اقتصاد

بحضور وزير الداخلية.. رؤساء الأغلبية يجتمعون في مجلس النواب بمهنيي النقل

10 مايو 2022 - 10:30

من المنتظر أن تعقد فرق الأغلبية الحكومية لقاء دراسيا بحضور وزير الداخلية، عبد الوافي الفتيت، اليوم الثلاثاء، بمجلس النواب، لمناقشة موضوع مساهمة النقل بجميع أصنافه في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وحسب المعطيات التي توصلت بها جريدة “العمق” من مصدر عليم، فإن اللقاء سيعرف بالإضافة إلى كلمات رؤساء فرق الأغلبية، عروض يقدمها كل من وزير الداخلية، ووزير النقل واللوجيستيك، ووزير الإدماج المهني والمقاولات الصغرى.

كما سيعرف اللقاء، وفق ذات المصدر مناقشة من طرف هيئات وجمعيات ممثلة عن قطاع النقل الطرقي العمومي بمختلف أنواعه، ونقل البضائع الدولي والمحلي، والنقل السياحي، كما سيعرف مشاركة فيدرالية حماية المستهلك.

وسبق للوزير المكلف بالميزانية ووزير النقل واللوجيستيك ووزير السياحة، أن عقدا لقاءات مشابه مع مهنيي النقل بمتخلف القطاعات لتدارس سبل الخروج من الأزمة التي خلفتها جائحة كورونا.

وخلصت اللقاءات الثلاثة الماضية، لجملة من القرارات، أبرزها دعم الكازوال الموجه للمهنيين، وتأجيل سداد الديون بدون فوائد، رغم بعض العراقيل التي سجلها المهنيون حالت دون الاستفادة من هذه القرارات.

وحسب المعطيات المتوفرة للجريدة، فإن العديد من المهنيين وجدو صعوبات في بوابة الدعم المخصص للكازوال، إذ لا تضم كل العربات التي يتوفرون علينا، وتظهر عددا أقل مما يتوفرون عليه.

أما بخصوص تأجيل سداد الديون، يوضح بعض المهنيين في تصاريح متفرقة أن بعض مؤسسات التمويل رفضت استقبال طلبات المهنيين، في حين أن أخرى قامت بتأجيل لأشهر قليلة وبفوائد كبيرة، غير ما جاء في القرار.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

خاص.. هذه حقيقة اقتناء حفيظ العلمي لحصص بنجلون في “بنك أفريقيا”  

اقتصاد

1.5 مليون سائح زاروا المغرب عند متم أبريل .. والحكومة تتوقع 4 ملايين صيف 2022  

اقتصاد

“المط” و”الغمرة” يدويا وبالمنجل.. عادات فلاحية متجدرة في موسم الحصاد بدكالة (فيديو)

تابعنا على