آخر أخبار الرياضة

“الكاف” يوزع تذاكر نهائي دوري أبطال إفريقيا بالتساوي بين طرفي المشهد الختامي

10 مايو 2022 - 13:00

كشف مصدر من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم طريقة توزيع التذاكر بشأن حضور الجمهور لمباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، التي ستجرى في 30 من الشهر الجاري بالمغرب.

وقال مصدر من الكاف لأحد الصحف المصرية: “المكتب التنفيذي للكاف أحال موضوع حضور الجمهور لنهائي دوري أبطال إفريقيا لإدارة المسابقات في الاتحاد، وأكد لهم على توزيع التذاكر بالتساوي بين طرفي المباراة”.

وأضاف “الكاف” لا يريد أن تكون المدرجات خالية في نهائي أبطال إفريقيا، لذلك إذا لم تبع كل تذاكر أحد طرفي النهائي (الأهلي مثلا) سيتم طرح باقي التذاكر المتبقية للبيع لجمهور الفريق الآخر”، مضيفا “ننتظر التنسيق مع إدارة المسابقات في الاتحاد الإفريقي بشأن تنظيم عملية بيع تذاكر نهائي إفريقيا”.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد خاطب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) برفض قراره لعب نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب في 30 من الضهر الجاري.

وقال إيهاب الكومي عضو مجلس الاتحاد المصري: “اتحاد الكرة خاطب “الكاف” بشكل رسمي برفض قرار تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب، لأن في ذلك إخلال بمبدأ تكافؤ الفرص في ظل اقتراب الوداد من الوصول للنهائي. خاطبناهم مرتين بشأن نفس الأمر من قبل”.

وأوضح “كذلك خاطبنا الكاف بضرورة مراعاة التعارض بين نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي اقترب الأهلي منه ومباراة مصر وغينيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا في ظل وجود يوم واحد فقط بينهما، طلبنا تعديل أحد الموعدين”.

في سياق متصل، يدرس محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي المصري الموقف النهائي بعد قرار الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بإسناد تنظيم نهائي النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا للمغرب.

وقال مصدر في تصريحات خاصة لموقع “يلا كورة” المصري، إن مجلس إدارة النادي الأهلي كان يعقد اجتماعه الشهري الطبيعي -ولم يكن بصفه عاجلة كما تردد- وأبلغهم الخطيب بقرار “الكاف” خلاله وحدث نقاش واسع، ومستمر حاليا عبر الاتصالات الهاتفية للوصول لصيغه معينه للرد علي مثل هذا الأمر.

وأضاف المصدر أن قرار الانسحاب ليس مطروحاً ضمن النقاشات الموسعة التي يجريها الخطيب حالياً مع أعضاء مجلسه لأنها ليست من سلوكيات أو من قواميس النادي.

وأوضح أن مجلس الإدارة يدرك أن الأمر انتهي فعلياً وليس هناك مجال لتعديل القرار بإقامة النهائي في المغرب، خاصة أن هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الافريقي والدولي لكرة القدم، حين كان في الزيارة الرسمية لرئيس الإتحاد القطري لكرة القدم لمقر القلعة الحمراء، أخطرهم بأنه لم يتقدم أحد لاستضافة النهائي سوي المغرب والسنغال وبالتالي فليس منطقياً خوضه في أي مكان أخر.

وقال المصدر إن الأهلي سوف يبحث الخطوات المقبلة ومن المرجح إرسال خطاب للكاف يحتج فيه علي هذا الموقف الذي تغيب عنه تكافؤ الفرص والعدالة حيث تم إسناد النهائي بعد وضوح الرؤية للمتنافسين علي لقب دوري الأبطال الأفريقي.

وأضاف أنه عقب هذا الخطاب سوف ينتظر الاهلي لحين نهاية مباراة وفاق سطيف المقرر لها السبت في إياب نصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي، وحال تأهله للنهائي سوف يكون هناك مراسلات أخري للكاف يطلب فيها ضمانات واضحة بمنحه نصف مقاعد جماهير الملعب وطلب طاقم تحكيم كبير بجانب تواجد حكام تقنية الفيديو من أوروبا كما حدث في الجولة الفاصلة والحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر 2022.

وأوضح المصدر ان إدارة النادي لم تدخر جهداً في الدفاع عن حقوق الأهلي وستظل كذلك وهناك العديد من المسارات التي سوف تتخذها لكن حتى الآن لم يتطرق أي نقاش لفكرة انسحاب وعدم خوض مواجهة النهائي حال تأهل الأهلي له.

ولم تنجح الضغوط المصرية والجزائرية لتغيير مكان إقامة المشهد الختامي، حيث فاز المغرب بشرف احتضان المشهد الختامي بعد فوزه بالتصويت داخل “الكاف” بواقع 16 صوتا مقابل 3 أصوات، ليتم الإعلان عن احتضان مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المباراة النهائية في 30 من شهر ماي الجاري.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

مباراة للنسيان.. لاعبو الوداد يجمعون على قوة “الماص” وسعيهم للتتويج بعصبة الأبطال (فيديو)

آخر أخبار الرياضة

زياش يرفض التفاعل مع دعوات حاليلوزيتش .. فهل “يستسلم” أمام ضغط العائلة؟

آخر أخبار الرياضة

في غياب إدارة ولاعبي الجيش .. تشييع جثمان المشجع العسكري عمر رفيقي لمثواه الأخير (فيديو)

تابعنا على