أخبار الساعة، مجتمع

الراشيدية.. تطعيم سدي الحسن الداخل و”قدوسة” بأسماك الفرخ الأسود black bass

جرى، أمس الأحد،  تطعيم سد الحسن الداخل بالراشيدية بـ120 ألف من أفراخ أسماك الفرخ الأسود (black bass)، واستزراع 100 ألف من هذا النوع من الأسماك لأول مرة بسد قدوسة نواحي مدينة بودنيب.

وأشارت جمعية تافيلالت للصيد الرياضي وحماية البيئة بالرشيدية في بيان لها أن هذه المبادرة ستكون لها انعكاسات إيجابية على تعزيز التنوع الأحيائي للثروة السمكية، وتشجيع السياحة الرياضية بالمنطقة نظرا للمؤهلات الطبيعية والإقتصادية والموروث الثقافي الذي تزخر به.

وأوضحت الجمعية أن هذه العملية تأتي في إطار اهتمام جمعية تافيلالت للصيد الرياضي وحماية البيئة بالرشيدية بالحفاظ على التوازن البيئي الايكولوجي والتنوع الأحيائي للثروة السمكية وتشجيع الصيد الترفيهي والرياضي المسؤول نظرا للدور الذي يلعبه في السياحة والتنمية المستدامة انسجاما مع أهدافها المسطرة في مخططاتها .

كما تأتي كذلك انسجاما مع الاستراتيجية التي تقوم بها الجامعة المغربية للصيد الايكولوجي في النهوض بقطاع الصيد في المياه القارية ودوره في تحقيق النمودج التنموي،خاصة في شقه المتعلق بالصيد الايكولوجي المسؤول باعتباره قاطرة للتنمية السياحية البيئية المستدامة، يضيف المصدر ذاته.

وتجدر الاشارة أن هذه المبادرة جاءت بتنسيق مع المركز الوطني لأحياء الماء وتربية السمك بأزرو، وقسم الصيد بقطاع المياه والغابات بالرباط والمديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر بمكناس، والمديريتين الاقليميتين لقطاع المياه والغابات ومحاربة التصحر  بالرشيدية وميدلت وبإشراف من ولاية جهة درعة تافيلالت عمالة إقليم الرشيدية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *