ليوم أفضل إليك 5 استراتيجيات غذائية تحسن مزاجك وتبعد عنك الاكتئاب

ليوم أفضل إليك 5 استراتيجيات غذائية تحسن مزاجك وتبعد عنك الاكتئاب

07 ديسمبر 2016 - 10:00

ينصح خبراء التغذية وفق ما نشرته دراسات معنية بالصحة النفسية، بمجموعة من الاستراتيجيات الغذائية لتحسين مزاج الشخص، وإبعاده عن الاكتئاب.

ويعزو بعض الخبراء حدة المزاج والشعور بالاكتئاب لما يتناوله الشخص على مدار اليوم، وتؤكد الدراسات أن الخيارات الغذائية تؤثر بشكل مباشر على كيمياء الجسم، التي تؤثر بدورها على عناصر أخرى مثل مستوى السكر في الدم ومستويات الكيماويات المسؤولة عن الحالة المزاجية في المخ، وكلاهما يقود في النهاية إلى التأثير على الحالة الشعورية العامة.

وبحسب ما نشرت الدراسات، فإن خبراء حددوا خمس استراتيجيات غذائية ينصحون بها لتحسين مزاج الشخص، وهي:

1: ابدأ يومك بوجبة فطور مناسبة، وليكن البروتين سواء على هيئة حليب أو زبادي أو بيض أو زبدة الفول السوداني، ليساعدك على استقرار نسبة السكر بالدم لمزاج أفضل

2: اختر النوع المناسب من "أوميغا3" عندما تضاف دهون أزميغا 3 للنظام الغذائي كما في الأسماك الدهنية مثل السلمن والسردين فقد تتحسن الحالة المزاجية بنسبة 50%

3: حافظ على فيتامينات B الخاص بك، لاحظ باحثون علاقة ارتباط بين المستويات المرتفعة من فيتامينات B6 و B12 بالنظام الغذائي وانخفاض فرص الإصابة بالاكتئاب.

4: تناول سكريات أقل، توجه الأطعمة السكرية ضربة ثلاثية للحالة الغذائية التي تحافظ على الدماغ بصحة جيدة.

5: ركز على الأطعمة الكاملة والأنظمة الغذائية التقليدية، تناول الأطعمة الكاملة التي تمنحها الطبيعة الأم، سيؤدي بالمرء إلى حالة مزاجية وصحة جيدة.

 

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

قرار التعليم الحضوري ينزع فتيل الاحتقان داخل الأسر السرغينية

كورونا تغلق مؤسستين للتعليم الخصوصي بمراكش

جائحة كورونا

انخفاض في الإصابات بكورونا بجهة فاس مكناس.. وتازة تتصدر الحصيلة

تابعنا على