الطريق الوطنية رقم 9 بين مراكش وورزازات مجتمع

طريق تيشكا.. قصة مقطع طرقي يؤرق مستعملي الطريق بين ورزازات ومراكش

11 مايو 2022 - 19:15

عبَّر عدد من مستعملي الطريق الوطنية 9 الرابطة بين ورزازات ومراكش، عن استيائهم من الوضعية الكارثية التي يعرفها هذا المقطع الطرقي، والذي ينذر بوقوع كوارث، في وقت مازالت فيه الأشغال متواصلة إلى حدود الساعة.

وتحولت الطريق الرابطة بين ورزازات ومراكش، وفق شريط فيديو توصلت به جريدة “العمق”، إلى اللون الأسود القاتم نتيجة انتشار الغبار والأتربة والرمال المتواجدة بالمكان سالف الذكر.

سعيد، سائق مهني، عبر لجريدة “العمق” عن تذمره واستياءه الشديدين من الحالة الكارثية التي آلت إليها هذه الطريق التي أصبح كابوسا يؤرق مستعمليها، بفعل بطء الأشغال، ووعورة التضاريس بالمنطقة، على حد قوله.

وأشار المتحدث أن التنقل عبر هذه الطريق أصبح محفوفا بمخاطر جمة، نتيجة وجود حفر كبيرة في وسطها، فضلا عن تطاير الغبار وتناثر الحجارة أثناء حركة السير، الشيء الذي قد يتسبب في عرقلة السير أو حوادث اصطدامات تلحق أضرارا بالعربات وبركابها.

وطالب المصدر ذاته، القائمين على الشأن المحلي بالمنطقة، بتسريع الأشغال، من أجل تسهيل تنقل المواطنين بين هووليوود المغرب والمدينة الحمراء مشيرا أن هذه الطريق علقت عليها ساكنة المنطقة، آمالا كبيرة لفك عزلتها، وانتشالها من دائرة التهميش والمعاناة التي لم تعد تطاق.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

العثور على جثة متحللة يستنفر سلطات ورزازات

مجتمع

اعتقال مسافر بميناء طنجة بحوزته الآلاف من الأقراص الطبية

مجتمع

لجنة تابعة للأمم المتحدة تشيد بسياسة الهجرة المفتوحة في المغرب

تابعنا على