مجتمع

مصدر يكشف لـ”العمق” حقيقة إلغاء محاضرة ياسين العمري بكلية سطات

11 مايو 2022 - 16:15

أفادت مصادر لجريدة “العمق”، أن كلية العلوم القانونية والسياسية بسطات، ألغت محاضرة كان سيلقيها الأستاذ الجامعي والداعية ياسين العمري برحاب الكلية، منظمة من طرف المبادرة الطلابية يوم غد الخميس 12 ماي الجاري، بينما كشف مصدر من اللجنة المنظمة لـ”العمق”، أن المحاضرة لم تلغ كليا وإنما تقرر تنظيمها عن بعد.

وأكد مصدر من المبادرة الطلابية المنظمة للأسبوع الثقافي في دورته التاسعة برحاب كلية سطات في حديثه مع “العمق”، أنهم “لم يمنعوا من تنظيم محاضرة العمري بسبب عدم حصولهم على ترخيص كما تم الترويج له، ولكنهم قدموا  إخبار التنظيم لجميع مؤسسات الكلية بما فيها الإدارة والرئاسة ولم يكن هناك أي اعتراض”، مشددا على أن المحاضرات انطلقت مع أساتذة، من بينهم حامي الدين الذي ألقى محاضرة أمس الثلاثاء، بينما ألغى محمد الساسي محاضرته معتذرا بسبب ظروف عائلية.

وأكد المصدر، أن إدارة الكلية وفرت لهم قاعة تستجيب فقط لـ100 شخص، بينما تلقوا دعوات كبيرة من طلبة وباحثين للحضور إلى محاضرة ياسين العمري، ليقرروا اعتماد المحاضرة عن بعد، تفاديا للاكتظاظ.

وتابع  أن المبادرة الطلابية تنظم الأسبوع الثقافي في دروته التاسعة بشعار “دورة محمد الوفا” تكريما لروح وزير التعليم الراحل الوفا كرجل وطني، ببرنامج يضم أساتذة محاضرين في مواضع تلتقي جلها حول موضوع “الدولة الاجتماعية”.

وألقى حامي الدين محاضرته أمس برحاب الكلية المذكورة بعنوان “الدولة الاجتماعية”، كما أوضح برنامج الدورة، كما كان مقررا أن يقدم منسق ائتلاف تيار اليسار الوحدوي والأستاذ بجامعة محمد الخامس بالرباط محمد الساسي محاضرة عنوانها “إشكالية الانتقال الديمقراطي في السياق العالمي والوطني”، قبل أن يعتذر لأسباب عائلية”.

ومن المقرر أن يقدم ياسين العمري محاضرة يوم غد الخميس عنوانها “المجتمع ومنظومة القيم”، ثم ستعقد محاضرة بعنوان  “أي حضور لأسس الدولة الاجتماعية في برامج الأحزاب السياسية والحكومات”، بحضور محمد بخنيت وجمال الدين شقرون رقية أشمال وحسن حمورو.

كما سيقدم الأستاذ عبد الجبار عراش محاضرة بعنوان “مبادئ الدولة الاجتماعية والأنظمة المقارنة”، وستختتم الدورة بحفل توزيع جوائز على كل الطلبة المتفوقين دراسيا بكلية العلوم القانونية والسياسية بسطات

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

انقطاع الماء بمجموعة من الأحياء بأرفود

مجتمع

توقيف شخص بفاس يطبع تذاكر مزورة لمباريات البطولة الوطنية لكرة القدم

مجتمع

الطفلة تبلغ 6 أعوام.. فيديو يقود أمن سلا لاعتقال سيدة احتجزت ابنتها وعذبتها

تابعنا على