أخبار الساعة

الداخلية تنظم ندوة حول جهات المغرب والتنمية الترابية المرنة

11 مايو 2022 - 16:15

تنظم المديرية العامة للجماعات الترابية، وزارة الداخلية، بتعاون مع جمعية جهات المغرب وبرنامج الدعم المؤسساتي والاستراتيجي والتقني للإدماج والتحضير والتمويل للمشاريع المحلية والجهوية الملائمة للتغيرات المناخية SISTIF، يوم غد الخميس بمدينة بنكرير، ندوة حول “جهات المغرب: الفاعلون الرئيسيون في التنمية الترابية المرنة والمنخفضة الكربون “.

وتهدف هذه الندوة، وفق بلاغ للمديرية العامة للجماعات الترابية، إلى تبادل التجارب والخبرات حول طرق انخراط وتعبئة الجهات فيما يخص إدماج محاربة التغيرات المناخية وتسريع العمل المناخي للمساهمة في تحقيق الأهداف الطموحة التي سطرها المغرب في هذا المجال. كما ستتم مناقشة الفرص المتاحة من خلال السياسات الجهوية للمناخ لخلق وإبداع مصادر جديدة للثروة والشغل خلال العقد القادم.

ويشارك في الندوة خبراء وطنيون ودوليون للنقاش حول السياسات والمبادرات الحالية والمبادئ والمقاربات المستلهمة لتعزيز التزام الجهات في العمل المناخي.

وستكون الندوة مناسبة لتحديد العلاقة بين الأطراف المعنية بالعمل المناخي بالتراب المغربي، في سياق تنزيل البرنامج الوطني للعمل والتمويل المناخي للمدن والجهات SISTIF.

يذكر أن SISTIF “برنامج الدعم المؤسساتي، الاستراتيجي والتقني للإدماج والتحضير والتمويل للمشاريع المحلية والجهوية الملائمة للتغيرات المناخية” هو برنامج تقوده المديرية العامة للجماعات الترابية.

والبرنامج نتيجة شراكة تمتد ما بين 2021 و2023 بين المديرية العامة للجماعات الترابية والصندوق الدولي لتنمية المدن وجمعية جهات المغرب والجمعية المغربية لرؤساء المجالس الجماعية، ويهدف إلى دعم العمل المناخي للوصول إلى تحديد وتنزيل استراتيجية ترابية للمناخ تتماشى وتتكامل مع السياسة الوطنية للمناخ.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

هكذا تعرض مشجع شاب للجيش الملكي للتصفية من طرف مجهولين بالبحراوي (فيديو)

أخبار الساعة

الإهمال يحول ملعبا للقرب بسيدي الطيبي لمزبلة

أخبار الساعة

بمشاركة 300 شخصية طبية.. عودة معرض “ميديكال إكسبو 2022” 

تابعنا على