آخر أخبار الرياضة

نهاية الجدال.. “الكاف” يخطر جامعة الكرة بإسناد تنظيم نهائي دوري الأبطال للمغرب

11 مايو 2022 - 16:00

أكد مصدر مسؤول بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تكليف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتنظيم نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

وقال المصدر ذاته لموقع “يلا كورة” المصري، إن “الكاف” أرسل خطابا رسميا إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يخطره فيه بإسناد تنظيم مسابقة نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم 30 مايو، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وأشار المصدر إلى أن الاتحاد الأفريقي أغلق باب المناقشات بين أعضائه، ومع باتريس موتسبي رئيس “كاف”، بعد حالة الغضب الإعلامي والجماهيري التي صاحبت الإعلان عن إقامة النهائي في المغرب عقب انسحاب السنغال.

ورغم رغبة رئيس “الكاف”، باتريس موتسيبي، في تنظيم نهائي دوري الأبطال بالسنغال، إلا أن تمسك المكتب التنفيذي للكاف بالتصويت والموافقة على إقامة نهائي دوري الأبطال في المغرب، رجح كفة الدا البيضاء لاحتضان المشهد الختامي للمنافسة.

وكان الأهلي المصري قد قرر اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي رداً على قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب.

الأهلي قال إنه يطلب إقامة النهائي على ملعب محايد بعيداً عن دول الأندية الأربعة المتبارية في الدور نصف النهائي ولذلك تقدم بطعن مستعجل إلى المحكمة الدولية للفصل في التماسه قبل موعد المباراة يوم الثلاثين من الشهر الجاري.

وحثّ الفريق المصري الاتحاد الإفريقي على عدم تعطيل العدالة على حد وصفه وتقديم المستندات المطلوبة للمحكمة من أجل مساعدتها على الحسم في الموضوع في أقرب وقت.

كما خاطب الاتحاد المصري لكرة القدم، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، برفض قراره لعب نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب في 30 من الشهر الجاري.

وقال إيهاب الكومي عضو مجلس الاتحاد المصري، لـصحيفة “فيلجول” المصرية: “اتحاد الكرة خاطب “الكاف” بشكل رسمي برفض قرار تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب، لأن في ذلك إخلال بمبدأ تكافؤ الفرص في ظل اقتراب الوداد من الوصول للنهائي. خاطبناهم مرتين بشأن نفس الأمر من قبل”.

وأوضح “كذلك خاطبنا الكاف بضرورة مراعاة التعارض بين نهائي دوري أبطال إفريقيا الذي اقترب الأهلي منه ومباراة مصر وغينيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا في ظل وجود يوم واحد فقط بينهما، طلبنا تعديل أحد الموعدين”، حيث يواجه منتخب مصر نظيره الغيني يوم 2 يونيو، فيما أعلن كاف إقامة النهائي يوم 30 مايو.

ولم تنجح الضغوط المصرية والجزائري لتغيير مكان إقامة المشهد الختامي، حيث فاز المغرب بشرف احتضان المشهد الختامي بعد فوزه بالتصويت داخل “الكاف” بواقع 16 صوتا مقابل 3 أصوات.

وقال بيان صادر عن كاف: “إدارة كاف السابقة أعلنت في 17 يوليو 2019 أن الفائز بدوري الأبطال سيتحدد بمباراة واحدة، بدلا من مباراتي ذهاب وإياب”.

وأوضح “الكاف” أنه تلقى عرضين من الاتحاد السنغالي، والجامعة الملكية المغربية، لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا”، غير أن “الاتحاد السنغالي سحب ملفه، وبالتالي يسر “الكاف” أن يعلن أن المغرب سيستضيف المباراة يوم 30 مايو 2022”، مشيرا إلى أن “هناك حاليا مناقشات للعودة لنظام مباراتي الذهاب والإياب بدلا من المباراة الواحدة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

زلزال يهز الرجاء.. المكتب المديري يقدم استقالة جماعية نهاية الموسم

آخر أخبار الرياضة

كأس الكونفدرالية.. نهضة بركان يصل لنهائي المنافسة على حساب تيبي مازيمبي

آخر أخبار الرياضة

اتحاد تواركة يلتحق بالمغرب التطواني في الصعود للقسم الاحترافي

تابعنا على