مجتمع

الفيدرالية المغربية لناشري الصحف: شيرين باتت رمزا لإعلام التحدي وكشف الوجه القبيح للاحتلال

11 مايو 2022 - 23:50

أدانت الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، بشدة، جريمة الاحتلال الإسرائيلي بقتل الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، وهي تؤدي مهمتها من مخيم جنين، واصفة إياه بـ”الفعل الجبان”.

وقالت الفيدرالية إن اغتيال شيرين “جريمة بشعة استهدفت الإعلام الحر وخرقت مبدأ الحماية لجنود الحقيقة الذين يتواجدون على خطوط التماس في الأراضي المحتلة”.

واعتبرت الفيدرالية المغربية في بلاغ لها، أن “شيرين اليوم رمزا من رموز إعلام التحدي من أجل تعرية الغطرسة وكشف الوجه القبيح لاغتصاب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”.

إقرأ أيضا: أمام سفارة فلسطين.. مغاربة ينددون باغتيال شرين ويعتبرونها جريمة إرهابية (فيديو)

وقال البلاغ الذي توصلت به جريدة” العمق”، إن ناشري الصحف المغاربة يعبرون عن تضامنهم الصادق مع الزملاء في فلسطين المحتلة ومع أسرة الفقيدة الصغيرة والكبيرة بقناة الجزيرة.

ودعت الفيدرالية إلى “استلهام، عبر هذا الفقد الجلل، وإعطاء الشأن الفلسطيني في إعلامنا الحيز الذي يستحقه وتقوية جبهة الصحافة الحرة من أجل القضايا العادلة وعزاؤنا واحد”.

إقرأ أيضا: هيئات مغربية تقدم التعازي للسفير الفلسطيني بالرباط بعد اغتيال الصحفية شيرين (فيديو) 

وأثار اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، حالة غضب وحزن عارمين لدى الشعب الفلسطيني وفي الأوساط الصحافية والهيئات الحقوقية الدولية، وسط استنكار رسمي من قبل دول عربية وإسلامية وغربية، فيما طالبت الرئاسة الفلسطينية بفتح تحقيق دولي في الاغتيال تحت إشراف محكمة الجنايات الدولية.

وتظاهر نشطاء مغاربة أمام مبنى السفارة الفلسطينية بالرباط، مساء اليوم الأربعاء، تنديدا باغتيال شيرين أبو عاقلة، كما قدمت شخصيات وهيئات مغربية، التعازي للسفير الفلسطيني بالرباط، جمال الشوبكي، منددين بهذه الجريمة التي اعتبروها استهدافا متعمدا للصحفية الراحلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

المدير العام للأمن الوطني مجتمع

الحموشي يتعهد بتحصين مباريات الأمن من كل أشكال الغش ومحاربة الفساد المالي

مجتمع

طلبات الاستفادة من “فرصة” تتجاوز 150 ألف .. 76% منها بالمدن الصغرى والقرى

كلميم، سوق أمحيريش، الإبل، جمال مجتمع

الاستقلال يطالب وزارة الفلاحة بدعم “كسابة الإبل” بـ10 آلاف درهم للناقة سنويا

تابعنا على