أخبار الساعة، مجتمع

“الأطر الإدارية المتدربة” تقاطع تداربيها الميدانية وتخوض اعتصامات موحدة وطنيا

قررت الأطر الإدارية المتدربة التصعيد من أشكالها الاحتجاجية عبر تنفيذ مقاطعة شاملة للتداريب الميدانية والتكوينات بجميع أنواعها ابتداء من الأسبوع المقبل.

وحسب بلاغ للتنسيقية الوطنية للأطر الإدارية المتدربة، فقد تقرر خوض اعتصام موحد بجميع الأكاديميات الجهوية مصحوب بمبيت ليلي يومي 12 و13 ماي 2022، وذلك بعد خوض اعتصام موحد بجميع المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين يومي 5 و6 ماي 2022، داعية إلى التعجيل بإجراءات حل مشكل المرسبين قبل حلول موعد امتحان التخرج.

وحملت التنسيقية الوزارة الوصية على القطاع “المسؤولية كاملة على تعثر التكوين وارتباكه نتيجة قراراتها اللامدروسة، ونهجها سياسة صم الآذان تجاه النداءات المستمرة بتصحيح الوضع”، مؤكدة مواصلة اتخاذ أشكال احتجاجية تصعيدية بعد هاتين المحطتين، تمتد إلى ما بعد امتحان التخرج، سيعلن عن تفاصيلها لاحقا.

وطالبت، في البلاغ ذاته، بتوفير جميع شروط التخفيف لما تبقى من الأعباء التكوينية للسنة الثانية، سنة التحمل الكلي للمسؤولية، مع احتساب السنة الثانية في الأقدمية الإدارية، ومنح التعويضات عن المهام المتحملة خلالها.

ودعت التنسيقية إلى الاحتفاظ بمديريات التدريب لمن يرغب في ذلك بعد التحمل الفعلي للمسؤولية بها طيلة هذا الموسم الدراسي، إلى جانب باقي نقاط الملف المطلبي سواء ذات البعد الجهوي منها أو المركزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *