أخبار الساعة

“10 آلاف إطار” يطلقون نداء لعلاج خريجة أصيبت في تدخل أمني

أدى التدخل الأمني في حق خريجي البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار بمدينة مراكش، مساء أمس الثلاثاء، إلى كسر على مستوى الرأس لإحدى المحتجات، من بين 6 مصابين تم نقلهم إلى المستشفى.

وأوضح كمال عكيف، عضو المجلس الوطني لـ”10 آلاف إطار”، أن الفحوصات الطبية أظهرت وجود كسر خطير على مستوى الجهة اليمنى من الرأس للخريجة حسناء الزرقي، مشيرا إلى الأطر التربوية يوجهون نداء للتدخل من أجل علاجها قبل تفاقم وضعيتها الصحية.

وأضاف المتحدث في تصريح لجريدة “العمق”، أن المحتجين بدؤوا في جمع التبرعات من أجل علاج زميلتهم، مطالبا الجهات المسؤولية بالتدخل العاجل لإنقاذ حالة حسناء، وفق تعبيره.

وأدى التدخل الأمني مساء أمس، إلى وقوع إصابات في صفوف “10 آلاف إطار”، تم نقل عدد منهم إلى المستشفى، وذلك بعد تنظيمهم وقفة احتجاجية أمام شاشة عرض أفلام المهرجان السينمائي الدولي بساحة جامعة الفنا، قبل أن تتدخل قوات الأمن بعنف وتخلف 6 إصابات، اثنان منها كانت قوية.

واعتقلت قوات الأمن اثنان من المحتجين قبل أن تطلق سراحهم لاحقا، حسب المصدر ذاته، لافتا إلى أن الأطر لم يجدوا أمتعتهم التي فقدوها إثر التدخل الأمني قبل يومين في نفس المكان لفض اعتصامهم الذي دام 24 يوما.

وكانت قوات الأمن قد دخلت لفض اعتصام المحتجين بساحة جامع الفنا، ليلة الجمعة- السبت الماضي، ما خلف إصابات في صفوف الأطر، وذلك تزامنا مع أولى ليالي افتتاح المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بعدما أمضوا ليالي اعتصام سالمة أثناء احتضان المدينة الحمراء لقمة المناخ العالمية من 7 إلى 18 نونبر الماضي.