مجتمع

في زيارة لسفير فلسطين.. منظمات إعلامية تعزي في أبوعاقلة وتطالب بالتحقيق في اغتيالها (فيديو)

أدان المجلس الوطني للصحافة بشدة اغتيال الصحافية الفلسطينية”شرين أبو عاقلة” أثناء ممارسة عملها بالضفة الغربية المحتلة يوم أمس الأربعاء، وطالب المجلس برئاسة “يونس مجاهد”، خلال زيارته للسفير الفلسطيني لتقديم التعزية بمقر السفارة بالرباط، اليوم الخميس، بضرورة فتح تحقيق دولي نزيه ومستقل لمعاقبة المجرمين المتورطين مؤكدا لعدم ائتمانه للتحقيق الإسرائيلي.

وزار أعضاء من المجلس الوطني للصحافي، ضمن وفد إعلامي مغربي يمثل عدد من المنظمات والتعبيرات المهنية، السفير الفلسطيني لتقديم العزاء له وللفلسطينيين في اغتيال شرين ابو عاقلة، الذي وصفه  رئيس المجلس الوطني للصحافة بـ”الجريمة النكراء”، مطالبا المجتمع الدولي باستنكارها وعدم السكوت عنها، قائلا “إذ مرت هذه الجريمة النكراء سيكون ذالك وصمة عار على جبين المجتمع الدولي”.

وشارك في الزيارة “محتات الرقاص” نائب رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، الذي نوه بالصحافية شرين أبو عاقلة “المتميزة بشفافيتها وجديتها في أداء عملها، التي أصبحت اليوم عنوانا لصحافة التحدي والحقيقة داخل وخارج فلسطين”.

واعتبر محتات أن هاته الجريمة المرتكبة في حق الصحافية تستحق المتابعة، كما طالب بأن تحظى بالتحقيق اللازم والمستقل دوليا لإضفاء الحقيقة ومعاقبة المتورطين في جريمة اغتيال شرين أبو عاقلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *