أخبار الساعة، مجتمع

“أطر الشباب” يستنكرون إلحاقهم بقطاع الرياضة ويصعدون ضد الوزارة الوصية

حفيظي كبيرة- صحافية متدربة

قررت تنسيقية أطر الشباب الذين فرض عليهم الالتحاق بقطاع الرياضة تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين 16 ماي 2022 بداية من الساعة 10 صباحا.

واستنكرت التنسيقية، في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، ما اعتبرته، “انتهاكا لحقوق موظفي قطاع الشباب الذين فرض عليهم الإلحاق بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة،  بناء على تصريحات الوزير الوصي على القطاع أمام مجلس المستشارين”.

وأشارت التنسيقية إلى أن “الوزير وعد بتسوية ملف المركبات السوسيورياضية صنف A – B – C والملتمسات الكتابية للموظفين، تخصص الشباب وتربية الطفولة، في اجتماع جمع كل من وزيري القطاعين، مسجلة عدم الاستجابة إلى ملفهم المطلبي داخل أجل 10 أيام كأبعد تقدير بداية من تاريخ عقد اللقاء.”

وطالبت “بتسوية الوضعية الإدارية للموظفين باحترام تخصصاتهم (الشباب، حماية الطفولة، الطفولة الصغرى، الإنعاش النسوي) كما هو الشأن بالنسبة للأطر العاملة بالمؤسسات التي لم يشملها النقل (رياض الأطفال، المراكز السوسيورياضية للقرب صنف A B C) وإعادتهم إلى قطاع الشباب بموجب قرار إلغاء النقل التلقائي”.

ودعت التتنسيقية لتمكين أطر الشباب الذين ألحقوا تعسفيا بقطاع الرياضة من مستحقاتهم المالية المتمثلة في التعويضات الجزافية، مع تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة تبعا للقوانين والإجراءات الجاري بها العمل جراء الخطأ الإداري الجسيم الذي ارتكب في حق أطر الشباب الذين ألحقوا تعسفيا بقطاع الرياضة ” مديرية الموارد البشرية بقطاع الشباب”.

وشددت على “ضرورة إشراك الأطر في عملية إعادة توزيعهم على مستوى المديريات الإقليمية ومراعاة وضعياتهم الأسرية والاجتماعية خلال إعادتهم إلى قطاع الشباب.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *