اقتصاد

انطلاق المنتدى المغربي لريادة الأعمال بمراكش وبنعيسى: استقبلنا 200 من حاملي المشاريع (فيديو)

12 مايو 2022 - 21:00

انطلقت مساء اليوم الخميس، بمدينة مراكش، أشغال المنتدى النسخة السابعة من المنتدى المغربي لريادة الأعمال، بمشاركة 15 دولة إفريقية، و200 مشارك ومشاركة حاملي مشاريع، تحت شعار “الاستثمار لأفريقيا.. للمغرب وللعالم”، وبحضور دبلوماسيين ورجال الأعمال وفاعلين في مجال الاقتصاد والمقاولة.

في تصريح  صحفي له على هامش الأشغال، قال مدير المنتدى المغربي لريادة الأعمال، محمد بنعيسى، إن تنظيم المنتدى بمراكش، جاء لكون هذه المدينة كانت في الزمن الماضي نقطة عبور القوافل التجارية الإفريقية، ومعه إحياء هذا الموروث.

القيمة المضافة للمنتدى هذه السنة، وفق كلام بنعيسى، يتجلى في “حضور إسرائيل كضيفة شرف”، مشيرا إلى أن هناك العديد من اليهود المغاربة نحن في الحاجة لجلبهم للاستثمار، ونحن كفعاليات اقتصادية، يقع على عاتقنا إقناعهم للاشتغال في بلدهم”.

وأضاف بنعيسى أن المنتدى استقبل حوالي 200 شاب وشابة من حاملي المشاريع، يمثلون جميع جهات الممكلة، والعديد من المستثمرين الذين يبحثون عن أفكار مشاريع، وبالتالي يمكن للمنتدى أن يحقق جسور لتمويل هذه المشاريع.

وزاد المتحدث في ذات التصريح، أن هناك وفد جاء من إسرائيل، سيعقد لقاءات مع الشباب المشاركين في المنتدى ومع المؤسسات التي تعنى بدعم المقاولات، إضافة إلى لقاءات مع المستثمرين المغاربة.

وحسب بلاغ المنتدى، فإن أشغال المنتدى ستعرف جلسات نقاشية ومنتديات موضوعاتية حول أحدث التوجهات والتحديات والفرص، وآخر الابتكارات في مجال المقاولة وريادة الأعمال في المرحلة الراهنة.

جدير بالذكر أن الأشغال التي بدأت اليوم الخميس، وستستمر إلى يوم الأحد من نفس الأسبوع، تحضرها  15 دولة إفريقية خاصة جنوب الصحراء، إضافة إلى دول أوروبية؛ إسبانيا وبلجيكا، وإسرائيل كضيف شرف.

وكشف بلاغ المنظمين أن المنتدى يضم قرية التكنولوجيا والابتكار، موجهة للشباب، سيعرض فيها حاملو المشاريع الواعدة والمبتكرة مشاريعهم، ويعقدون بشأنها جلسات للدراسة ويبحثون سبل عقد شراكات مثمرة عابرة للحدود.

وتتيح هذه القرية النموذجية، وفق ذات المصدر أروقة للعرض، بالإضافة إلى الاستفادة من مواكبة مختصين في المجال، وحضور ندوات ينشطها كبار الخبراء في مختلف مجالات الشراكة.

كما سينظم المنتدى مسابقة بين المشاركين، وسيتم ضمن أشغاله الإعلان عن فائزين ثلاثة بجائزة منتدى الريادة السابع بإشراف وتأطير خبراء في المجال لأحسن مشروع مقاولاتي برسم سنة 2022.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اقتصاد

بنايات سكنية وتجارية.. فوضى التعمير تغزو مناطق فلاحية بسيدي يحيي زعير

اقتصاد

خاص.. الـ CIMR “يقتحم” حسابات بنكية لمنخرطين محتملين دون موافقة مسبقة

اقتصاد

بسبب الحرب وكوفيد19 .. معهد دولي يحذر من ركود اقتصادي عالمي حاد

تابعنا على