آخر أخبار الرياضة

في انتظار زياش.. حاليلوزيش “يتنازل عن مبادئه” في سبيل حضور مونديال قطر

13 مايو 2022 - 19:00

خلافا لجل تصريحاته السابقة التي أغلق فيها الباب أمام عودة اللاعبين “المغضوب عليهم” لصفوق المنتخب المغربي، بدأ الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، جولة مصالحة في أفق المناداة عليهم خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة.

وحل الناخب الوطني بالعاصمة الهولندية أمستردام، حيث عقد لقاء مع نصير مزراوي، ظهير أياكس أمستردام الهولندي، الذي سيوقع في صفوف بايرن ميونيخ الألماني، من أجل إقناع اللاعب بالعودة لحمل القميص الوطني، بعد أزيد من سنة من الانقطاع بين الطرفين.

الصورة أشارت إلى انتهاء الأزمة بين الدولي المغربي ووحيد حاليلوزيتش، حيث كانت قنينة ماء هي بطلة الصورة، خاصة مع تصريحات مزرواي الذي أكد أن السبب الرئيسي للخلاف هو طريقة شرب المياه في أحد الحصص التدريبية.

ويدخل هذا الاجتماع ضمن الجولة التي سيقوم بها حاليلوزيتش، من أجل طي صفحة الخلافات الثنائية مع بعض المحترفين المغاربة، في مقدمتهم جناح تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، نصير المزراوي، فيما تبقى أزمة مهاجم الاتحاد السعودي، عبد الرزاق حمد الله، المهمة الأصعب بسبب المدة الطويلة للخلاف منذ عهد الناخب الوطني السابق، الفرنسي هيرفي رونار.

وتأتي هذه الجولة أيضا بعد أن كشفت صحيفة “أبولا” البرتغالية أن المفاوضات بين المدرب أندري فيلاش بواش والجامعة المغربية لكرة القدم توقّفت، مشيرة إلى أن المردب البرتغالي لم يتوصل بعرض نهائي ورسمي، بسبب تأخر الانفصال عن وحيد حاليلوزيتش، وهو ما دفعه، تضيف الصحيفة، إلى تغيير وجهته والتفكير في مشاريع كروية أخرى.

وكان نصير مزراوي قد اعتبر، في تصريحات سابقة أن الناخب الوطني، البوسني وحيد خاليلوزيتش، لا يريده في صفوف الأسود هو زميله في المنتخب حكيم زياش.

وقال مزراوي، في تصريحات لشبكة التلفزيون الرياضية العالمية “ESPN”، “إن مدرب المنتخب المغربي مصرّ على استبعاده رفقة نجم تشيلسي الإنجليزي، حكيم زياش، رغم أنهما، على حد تعبيره، في قمة جاهزيتهما للدفاع عن قميص المنتخب المغربي.

وأضاف الظهير الأيمن أن وحيد يفضل اللعب من دونهما وعدم رؤيتهما في الملعب، مذكرا بأنه قام باختيار تمثيل منتخب بلاده المغرب على حساب منتخب هولندا ويريد اللعب رفقة الأسود ويفعل كل شيء من أجل الوطن والمناصرين، غير أن المدرب، على حد تعبيره، عندما لا يريدك عليك أن تتقبل الواقع.

وتراجع حاليلوزيتش عن تصريحاته في الندوة الصحفية التي عقدها للكشف عن لائحة الأسود للتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، التي أكد فيها أن ملف اللاعب طوي بالنسبة إليه، معتبرا أنه لا يمكنه الوثوق بلاعب “يكذب عليه”.

وأوضح الناخب الوطني أن مزراوي ادعى خلال أحد المعسكرات أنه مصاب كي لا يشارك، على حد قوله، في أحد المباريات، مضيفا أن الطاقم الطبي للمنتخب المغربي أكد أنه جاهز للمشاركة في المباريات وليس مصابا كما ادعى.

واعتبر خاليلوزيتش أن مثل هذا النوع من اللاعبين لا يروقه ولا يمكن الوثوق به، مشددا على أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، لا تعجبه بعض القرارات التي يتخذها ويسأله بشأنها لكنه، على حد تعبيره، مصر عليها ولو كلفه ذلك منصبه.

وسبق لجريدة “العمق” أن أكدت أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت الإبقاء على الناخب الوطني، وحيد حاليلوزيتش، مدربا للمنتخب الوطني المغربي، مقابل موافقته على إعادة اللاعبين المغضوب عليهم.

وحسب مصادر مطلعة، فقد جاء هذا الاتفاق خلال الاجتماع الذي عقده رئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع، الإثنين الماضي، مع الناخب الوطني، حيث سيتم عقد جلسات صلح مع اللاعبين الذين رفضوا في وقت سابق الانضمام لأسود الأطلس، أمثال حكيم زياش، نصير المزراوي، عبد الرزاق حمد الله وأمين حاريث.

وتنتظر المنتخب المغربي مباراة ودية أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بولاية أوهايو، ضمن استعدادات “أسود الأطلس” لخوض نهائيات كأس العالم قطر 2022، كما سيخوض زملاء الحارس ياسين بونو مباراتين عن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا “كوت ديفوار 2023″، أمام منتخب جنوب إفريقيا، وليبيري، شهر يونيو المقبل.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

الكشري لـ”العمق”: سنعمل جاهدين لحضور السباحين العرب في البطولات العالمية (فيديو)

آخر أخبار الرياضة

محمد عزيز: مباراة مازيمبي نهائي قبل الآوان ونحتاج دعم الجماهير للعبور (فيديو)

آخر أخبار الرياضة

أعمال شغب عقب نهائي كأس العرش بأكادير وعقوبات قاسية تنتظر المتورطين

تابعنا على