سياسة

بعد اغتيال أبو عاقلة.. “البيجيدي” يطالب بنقل جرائم الاحتلال الإسرائيلي إلى البرلمان

14 مايو 2022 - 10:00

أحالت المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية عن طريق النائب البرلماني عبد الصمد حيكر، طلبا إلى رئيس مجلس النواب، من أجل تخصيص حيز زمني لتناول الكلمة لمناقشة موضوع يرتبط بالتطورات الأخيرة التي تعرفها القضية الفلسطينية جراء الجرائم المتكررة لإسرائيل، آخرها اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة.

وقال حيكر في تصريح لجريدة “العمق”، إن طلبهم المرفوع إلى رئيس النواب يندرج في إطار العمل بمقتضيات المادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب والتي تنص على أنه: ” للنائبات والنواب الحق في تناول الكلام في نهاية الجلسة الأسبوعية المخصصة للأسئلة الشفهية للتحدث في موضوع عام وطارئ يستلزم إلقاء الضوء عليه واخبار الرأي العام الوطني به”.

وأثار حيكر في تصريحه، أن التطورات الأخيرة التي عرفتها القضية الفلسطينية المتمثلة في الهجمات المتكررة على المسجد الأقصى وما ترتب عليه من أحداث إضافة إلى استشهاد الصحافية أبو عاقلة، “دفعتهم إلى طلب تناول الكلمة بجلسة الأسئلة الشفهية ليوم الاثنين المقبل، للتعبير عن انشغالهم بالقضية الفلسطينية كممثلين عن الشعب المغربي، وشجبهم وإدانتهم لهذه الجرائم التي تستمر قوات الاحتلال في ارتكابها”.

وأبرز النائب عن فريق العدالة والتنمية، أن إثارة هذا الموضوع بمجلس النواب، “فرصة لإفصاح المسؤولين الحكوميين المغاربة عن المواقف التي تنسجم مع تطلعات الشعب المغربي، والتساؤل عن التدابير التي ستوظفها الحكومة المغربية في إطار مساعيها الدبلوماسية بما ينسجم مع موقف الشعب المغربي من القضية الفلسطينية وتوظيف الإمكانيات المتاحة دوليا ودبلوماسيا للحد من العدوان المتواصل والمتكرر ضد الشعب الفلسطيني”.

يشار إلى أن مقتل الصحافية ومراسلة قناة الجزيرة الدولية، الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، أثار استنكارا مجتمعيا ودوليا، وإدانة استمرار قوات الاحتلال الإسرائيلية في اسباحة دماء الأبرياء وإخراس صوت الحرية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

سياسة

“الفقيه التطواني” تجمع القياديين الحزبيين وهبي وبنعبد الله لمناقشة “السياسة بصيغة أخرى”

سياسة

حيدر: وسائل التواصل أوضحت الصورة لساكنة تيندوف .. والمحتجزون يتحينون الفرص للهرب

سياسة

بوريطة يمثل الملك محمد السادس في قمتين طارئتين للاتحاد الإفريقي بـ”ملابو”

تابعنا على