أخبار الساعة

شبيبة منيب تراسل والي جهة بني ملال بسبب العطش

13 مايو 2022 - 17:16

في مراسلة مفتوحة، عبرت حركة الشبيبة الديمقراطية التقدمية بسوق السبت عن استيائها العميق لعدم معالجة مشكل ضعف صبيب الماء في المدينة، وهو ما يسبب معاناة حقيقية للساكنة لعدم توفها على الكمية الكافية من هذه المادة الحيوية خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة.

وذكرت الحركة في مراسلتها الموجهة لوالي جهة بني ملال خنيفرة، وأعضاء المجلس الإداري للوكالة المستقلة لتوزيع الماء الصالح للشربـ ورئيس المجلس الجماعي بسوق السبت أن هذا المشكل كان موضوع دعوة احتجاجية من الساكنة رفقة بعض الفعاليات المدنية والسياسية قصد وضع حد لهذه الأزمة التي باتت مقلقلة وتتقاسمها أغلب أحياء المدينة.

وأضاف المراسلة أنه بالرغم من إصدار إعلان رسمي موقع للوكالة بعد الاجتماع الذي تم عقده بدعوة من السلطة المحلية والذي قالت فيه الوكالة أن المشكل سيتم حله بشكل إستعجالي عبر الزيادة في حجم البئر وفق كل الإمكانيات المتاحة، فإن الواقع يقول العكس، إذ لا تزال الساكنة تعيش تحت وطأة ضعف صبيب المياه ويتهددها العطش ولا تجد سبيلا لقضاء مختلف مآربها الذي له ارتباط باستعمال المياه.

وقالت الحركة إن مشكل صبيب المياه قد طفا إلى السطح خلال السنوات الأخيرة، وهو ما يفرض على الأطراف المتدخلة البحث عن حلول عملية ونهائية ومستديمة تعفي المواطنات والمواطنين من عيش هذا الوضع والكابوس المقلق كل صيف. وذلك عبر اتخاذ اجراءات استباقية تستجيب لمطالب الساكنة المتكررة منذ سنوات.

وختمت شبيبة الاشتراكي الموحد مراسلتها بالقول إنه “لكل ما سبق وقصد التدخل العاجل لوضع حد لمعاناة ساكنة مدينة سوق السبت أولاد النمة خاصة المتعلقة بمشكل ضعف صبيب المياه نراسلكم كل من موقع مسؤوليته لاتخاذ ما يلزم من اجراءات عاجلة ومستديمة تستجيب لمطالب ساكنة كل أحياء المدينة المتضررة”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أخبار الساعة

بمشاركة 300 شخصية طبية.. عودة معرض “ميديكال إكسبو 2022” 

أخبار الساعة

ساكنة طنجة ترفض التطبيع وتتضامن مع شيرين أبو عقلة

أخبار الساعة

نقابة تدعو الحكومة إلى حل مشاكل منظومة التعليم

تابعنا على