آخر أخبار الرياضة

حصري.. أخنوش يمثل القصر الملكي في تسليم كأس العرش

13 مايو 2022 - 23:29

أفادت مصادر مطلعة لجريدة “العمق” أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، سيمثل القصر الملكي في تسليم كأس العرش الذي سيجمع في مباراته النهائية فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني، على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير.

وحسب المصدر ذاته، فإن مدينة أكادير تعرف تأهبا أمنيا مكثفا لتأمين المباراة التي ستعرف حضورا جماهيريا كبيرا من طرف أنصار فريقي الجيش الملكي والمغرب التطواني، مضيفا أن رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، سيحضر اللقاء ممثلا عن القصر الملكي وسيقوم بتسليم الكأس للمتوج، في حدث لم يشهده المغرب منذ سنوات.

ودأب أحد أفراد العائلة الملكية، طيلة السنوات الماضية، على تسليم كأس العرش، حيث تناوب كل من ولي العهد الأمير مولاي الحسن والأمير مولاي رشيد على الحضور للمباراة النهائية من الكأس الفضية في النسخ السابقة.

وأصدر محمد السادس أمره بإعلان الحداد الرسمي بالمملكة لمدة ثلاثة أيام ابتداء من يومه الجمعة 13 ماي 2022، وتنكيس الأعلام الوطنية على المباني الحكومية والإدارات والأماكن العمومية، وكذا بسفارات وقنصليات المغرب بالخارج، إثر وفاة رئيس دولة الإمارات.

وأفاد بلاغ للديوان الملكي أن الملك أجرى اتصالا هاتفيا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، مجددا تعازيه باسم المغرب ملكا وحكومة وشعبا في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

ويسعى فريق الجيش الملكي لكرة القدم، المتوج بكأس العرش 11 مرة، لإثراء خزانته بالكأس الغالية للمرة الثانية عشرة في تاريخه، أما نادي المغرب التطواني، سيخوض المقابلة وعينه على الفوز والتتويج بالكأس لأول مرة في تاريخه.

وكان فريق المغرب التطواني قد تأهل إلى نهائي كأس العرش بعد تفوقه على الوداد الرياضي بالضربات الترجيحية (5- 3)، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي هدفين لمثلهما.

من جانبه، حجز فريق الجيش الملكي تذكرة العبور الى المشهد الختامي، عقب فوزه على رجاء بني ملال بهدف دون رد.

جدير ذكره أن لجنة التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عينت السيدة بشرى كربوبي، لقيادة المباراة النهائية لمسابقة .وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها اختيار سيدة لقيادة نهائي كأس العرش.

ويضم الطاقم التحكيمي المرافق للحكمة كربوبي، كلا من فتيحة الجرموني كحكمة مساعدة أولى، ومصطفى أكركاد كحكم رئيسي ثاني، فيما سيتولى الداكي الرداد مهمة الحكم الرابع.

وأناطت لجنة التحكيم مهمة قيادة غرفة “الفار” للحكم رضوان جيد بمساعدة ياسين بوسليم، على أن يتولى عبد الصمد أبرتون مهمة المساعد الثاني في الغرفة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

خاص.. مدربون ولاعبون سابقون يستعدون لزيارة الوداد قبل نهائي الأبطال

آخر أخبار الرياضة

“المقاعد غير المباعة ستظل فارغة”.. “الكاف” يعلن تفاصيل طرح تذاكر نهائي دوري الأبطال

آخر أخبار الرياضة

نقل عميد اتحاد طنجة للعناية المركزة بعد إصابته في الرئة خلال مباراة فريقه ضد بركان

تابعنا على