مجتمع

إيطاليا تعتقل مغربيا بتهمة التخطيط لهجمات في ميلانو

اعتقلت السلطات في مدينة ميلانو شمالي إيطاليا، اليوم الثلاثاء، مواطناً مغربياً بتهمة التخطيط للقيام بهجمات في العاصمة الاقتصادية للبلاد.

وقال التلفزيون الحكومي نقلاً عن مدير الشرطة في المدينة، أنتونيو دي يسو، إن “المعتقل يدعى نادر بن شرفي (30 عاماً)، كان يخطط للقيام بهجمات في ميلانو، عاصمة مقاطعة لومبارديا”.

ووفق دي يسو: “تم إلقاء القبض على بن شرفي، الذي يعمل في مركز للتسوق في أريزه (شمال)، في أحد ضواحي ميلانو، ووجهت إليه تهمة الضلوع بأعمال ذات صلة بالإرهاب الدولي”.

وتابع: “وفقا لرسائل بن شرفي، على شبكة الانترنت، تثبت المحققون أنه ومن خلال تواصله عبر الأنترنت مع شخصية غامضة الهوية تنشط مع تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، أبدى المعتقل استعداده لتنفيذ هجمات في إيطاليا”.

وأضاف دي يسو، أن الشرطة الإيطالية “تمكنت أيضاً من تتبع الحركات المصرفية لبن شرفي، الذي قام في الأشهر الأخيرة بإرسال مبالغ مالية إلى خلية إرهابية نشطة في منطقة الشرق الأوسط”.

وأوضح أن المغربي المعتقل “التحق بداعش، على ما يبدو في 2012، خلال زيارة قام بها إلى ألمانيا، حيث تواصل منذ ذلك الوقت مع نحو 25 من مقاتلي التنظيم”.

وخلص مدير شرطة ميلانو، إلى أن “اعتقال بن شرفي، كان ضرورياً؛ نظراً لنواياه المتكررة بالانضمام إلى داعش، وعلاقاته المباشرة بمقاتليه”.