منتدى العمق

هل اكتمل النصاب؟ متى يكتمل النصاب ؟!!!

هل اكتمل النِصاب؟ متى يكتمل النصاب ؟!!!

أم يتم النَّصْب بإسم النِّصابِ، هل هذا قدر مدينتي مُصابٌ !!!..

يتساءلون في مدينتي : كيف يمكن ان يكتمل النصاب؟
أم صار حلما ان يكتمل النصاب!! هل أعجب الرئيس أن نصاب لا يكتمل، بل ما ابخله،ربما أمر الاكتمال النصاب شيء خيالي.. لذلك لا يكتمل، وفي الحقيقة انه غير قابل للإكتمال لان الإكتمال رجس من عمل الشيطان..

ربما، أن النصاب اذا اكتمل فهو شؤم، و صار العكس أن لا يكتمل النصاب من ضرورات عمل الجماعي ، لان باكتماله ستموت العديد من الكائنات الحية، وهذه جريمة لا تغتفر!

جماعة تمارة للمرة الثانية على التوالي و لحدود اللحظة هي الجماعة الوحيدة التي لم يكتمل النصاب فيها لعقد دورتها العادية وصار الامر حسرة في قلب المواطن التماري، ان يسمع بان النصاب قد اكتمل!!!!.

صار البعض يتسلى بالنصاب ، والبعض يتراهن عليه، كم عضوا سيدخل القاعة ؟ وكم من نائب رئيس سيبقى خارجها؟، وهناك من يقول ان رئيس الجماعة وضع لافتة كبيرة على احد جذرانها تقول: ” النصاب سيكتمل كل يوم.. ما عدا اليوم!!” .

ومعنى هذا انه سوف لن يكتمل، وستظل المقاعد المجلس باردة تبحث في الاتجاهات من يملئها و يترافع عن هموم الساكنة و لو بلغة الصمت،و من المؤسف أن تجد هناك من يدخل للقاعة من اجل الاستطلاع فقط، لانه لا يريد ان ينسى تفاصيل القاعة، فيتمشى في ارجائها ومن ثم يغادرها للجلوس في المقهى بعد الوقت القانوني للانعقاد الدورة !!!

فنقسم مجلس مدينتي إلى قسمين :

– اعضاء .. النصاب؟

– أعضاء من لا نصاب لهم ؟

و لسان حال بعضهم يقول دعها تتأجل الى الدورة المقبلة فللجماعة رب يحميها !

وليذهب النصاب.. الى اهل النصاب !!!!!

و في أخير قد تم النَّصْب على النِّصابِ هل هذا قدر مدينتي المصاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *