آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

الكشري لـ”العمق”: سنعمل جاهدين لحضور السباحين العرب في البطولات العالمية (فيديو)

تصوير ومونتاج: يوسف فائز

جددت الجمعية العمومية للاتحاد العربي للسباحة اليوم السبت 14 ماي 2022 بالدار البيضاء، انتخاب طه بن سليمان الكشري رئيسا لمجلس إدارة الاتحاد لولاية ثالثة.

وترشح الكشري لمنصب رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للسباحة لولاية ثالثة بدون منافس، بينما احتفظ بالمغربي زهير المفتي أمينا عاما للاتحاد.

وظفر الكويتي حميد جاسم الغريب بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للسباحة عن منطقة الخليج بعد انسحاب قاسم باسل الزهير، بينما فاز خالد الخليفي نائبا عن المنطقة الثانية، وعلي يخلف من الجزائر بمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للسباحة عن المنطقة الثالثة.

وصرح الكشري لـ”العمق”، على هامش أشغال الجمعية العمومية الانتخابية للاتحاد العربي للسباحة اليوم بالدار البيضاء، أن “اجتماع الجمعية العمومية اليوم السبت، كان مثمرا ناقش كل النقط المرتبطة بالرياضة المائية في وطننا العربي، كما تم خلال هذه المناسبة تشكيل اللجان التي ستشرف على تنظيم البطولات والمنافسات للدورة الانتخابية الحالية”.

وأضاف رئيس الاتحاد العربي للسباحة، أنه تم بهذه الفرصة، “مناقشة تفعيل آليات التواصل بين الاتحادات العربية واتفق على منهجية عمل حديثة ومتطورة للمرحلة القادمة، كما تم طرح تعديل بعض البنود المتعلقة بالنظام الأساسي للاتحاد العربي للسباحة”.

وسجل الكشري في تصريحه، أن اليوم “أتيحت لأول مرة للمرأة العربية الفرصة لتترشح لمنصب نائب رئيس الاتحاد العربي للسباحة بينما كان ترشحها في السابق منحصرا على العضوية بمجلس الإدارة فقط”.

وأكد رئيس الاتحاد العربي لسباحة، “على أن المرأة العربية سيكون لها شأن خلال المرحلة القادمة”، معبرا عن أمله في أن “تتعاون الاتحادات العربية والتفاعل مع هذا المنصب ليكون للمرأة العربية حضورا قويا في المنافسات سواء كانت على المستوى العربي أو القاري أو الدولي”.

وقال الكشري إن “مجلس إدارة الاتحاد الجديد سيعمل جاهدا خلال المرحلة القادمة ليوازي الطموح العربي الكبير ليكون للسباحين العرب حضور كبير في البطولات العربية والقارية والدولية ولنكون منافسين على البطولات”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *