آخر أخبار الرياضة

أبو تريكة يدعو الأهلي إلى الانسحاب من نهائي دوري أبطال إفريقيا

15 مايو 2022 - 10:00

دعا الدولي المصري السابق، محمد أبو تريكة، الأهلي المصري إلى الانسحاب من دوري أبطال إفريقيا والامتناع عن خوض المباراة النهائية التي ستجمعه مع نظيره الوداد الرياضي البيضاوي في 30 من ماي الحالي بمركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وقال اللاعب المصري السابق ومحلل قنوات “بي إن سبورت”، في تغريددة نشرها على حسابه الشخصي في “تويتر”، “مبروك للنادي الاهلي الوصول للنهائي وحظ أوفر لفريق وفاق سطيف”.

وأضاف أبوتريكة قائلا: ”أحيانا الانسحاب وعدم التواجد يكون بطولة فى حد ذاته أتمني من مجلس إدارة النادي الاهلي الانسحاب من البطولة حفاظا على مكانته وهيبته ضد ظلم الكاف .. واسف على ظهور رائي علنا ولكن لم أجد وسيلة تانية وبالتوفيق لنادينا الحبيب”.

وعقب تأهله مساء السبت إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب وفاق سطيف الجزائري، أعلن نادي الأهلي المصري، أن مجلس إدارته سيعقد اجتماعا طارئا يوم غد الأحد، لاستعراض كافة الخطوات الإدارية والقانونية التي تم اتخاذها خلال الأيام القليلة الماضية، واتخاذ قرارات تحفظ ما وصفه بـ”حقوق النادي “.

وكان النادي الأهلي ومعه الإتحاد المصري لكرة القدم، قد قررا يوم الثلاثاء الماضي، اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية بعدما احتجاجا على منح الاتحاد الأفريقي للمغرب حق استضافة النهائي بالعاصمة الإقتصادية للبلاد.

ورفض الـ”كاف” طلب الاتحاد المصري استضافة المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، مجددا تأكيده على إقامته في مدينة الدار البيضاء.

وقال الاتحاد القاري في بيان “تلقى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية، تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والنادي الأهلي استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا”.

وأضاف “يقدّر كاف ويتفهم تماماً الشكاوى والمخاوف التي أثارها نادي الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم ويلتزم بمبادئ الإنصاف والعدالة والمساواة بين جميع الأندية والاتحادات الأعضاء”.

وتابع “مع ذلك، كان الكاف ملزما بالالتزام بالقرار الذي اتخذته قيادته السابقة في يوليوز 2019 وتنفيذه، وهو أن نهائي دوري أبطال أفريقيا سيكون من مباراة واحدة، بدلا من النهائي المعتاد ذهابا وإيابا”.

علاوة على ذلك أكد الـ”كاف” أنه ملزم أيضا بقواعد الاتحادين الأفريقي والدولي التي لا تسمح بتغيير قوانين المنافسة بمجرد انطلاقها موضحا أن المغرب والسنغال هما البلدان الوحيدان، اللذان استوفيا المعايير بعدما طلب الاتحاد الأفريقي من الاتحادات الأعضاء، البالغ عددها 54، تقديم ترشيحاتها لاستضافة نهائي دوري الأبطال. ولم تقدم مصر ترشيحها”.

وأكد الاتحاد الأفريقي أن “جنوب أفريقيا ونيجيريا قدمتا وثائق أعربتا من خلالها عن اهتمامهما باستضافة النهائي، لكنهما لم تستوفيا معايير البلد المضيف في ترشحيهما”.

وأبرز أن “مصر قدمت ترشيحا لاستضافة نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، لكنها لم تف بمعايير البلد المضيف”، مشيرا إلى أن الاتحاد الأفريقي منح بعد ذلك استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا إلى المغرب، بعد أن سحبت السنغال ترشحها”.

وذكر الـ”كاف” أن هناك مناقشات جارية حاليا، للعودة إلى نظام الذهاب والإياب في النهائي لتحديد الفائز بدوري أبطال أفريقيا، بدلا من إقامة النهائي من مباراة واحدة”.

ومن المرتقب أنتجمع المباراة النهائية لدوري ابطال إفريقيا كل من الأهلي المصري المتأهل على حساب وفاق سطيف الجزائري، ونادي الوداد البيضاوي المغربي، الذي ضمن بدوره مكانه في النهائى بعد تعادله بهدف لمثله أمام ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي في إياب نصف النهائي أمس الجمعة، مستفيدا من فوزه في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف واحد.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

آخر أخبار الرياضة

رسميا.. بايرن ميونيخ يعلن تعاقده مع الدولي المغربي نصير مزراوي

آخر أخبار الرياضة

بعد استبعاد زيمبابوي.. المغرب يضع قدما في كأس إفريقيا “ساحل العاج 2023”

آخر أخبار الرياضة

توقيف البطولة الاحترافية لثلاثة أسابيع وتأجيل “ديربي” ربع نهائي كأس العرش

تابعنا على