مغاربة العالم

حمزة توزال .. أول مغربي مسلم يُنتخب أصغر عمدة في تاريخ بريطانيا

تمكن السياسي البريطاني المسلم، من أصل مغربي، حمزة توزال، من الظفر بعمُديّة مدينة ويستمنستر التي تقع وسط البلاد، وذلك بعدما تم انتخابه من طرف أعضاء مجلس المدينة كأصغر رئيس للبلدية من أصل مسلم.

ووفق وسائل إعلام بريطانية، فإن انتخاب توزال ذي 22 ربيعا، شكل علامة فارقة أخرى في حياته السياسية، حيث أضحى أول رئيس بلدية مسلم في وستمنستر وأصغر رئيس لمجلسها الإقليمي، كما يُعتبر أصغر عمدة في تاريخ البلاد.

وحصل حمزة توزال، مؤخرًا، على درجة الماجستير في السياسة الدولية من King’s College London، فيما تم انتخابه في مجلس مدينة وستمنستر بعد فوز حزب العمل، الذي ينتمي إليه، في الانتخابات المحلية الأسبوع الماضي.

وفي تعليقه على انتخابه عمدة لبلدية ويستمنستر، قال توزال لموقع مقاطعة وستمنستر على الإنترنت: “هذا شرف حقيقي وامتياز ومفاجأة كاملة”.

وأضاف: “هذه وظيفة فوق السياسة، لذلك يجب إبقاء المكتب بعيدًا عن أعمال المجلس اليومية وإلا فإنه سيفقد أهميته. لكنني أريد أن انصهر أكثر بكثير في المجتمع، لأكون أكثر وضوحًا في المناطق التي لا يُرى فيها العمدة عادةً”.

واسترسل قائلا: «الكثير من الناس لا يعرفون ما هو أو يفعله العمدة وأريد حقًا تغيير ذلك خلال مُدتي في المنصب».

واعتبر توزال، الذي يعيش في لندن، إن التعيين كان من أهم نقاط مسيرته التي بدأت بكونه عضوًا في جمعية الشباب منذ 6 سنوات.

وبعد عام في المنصب، انضم توزال إلى حزب العمال وعمل بجد للترشح في دائرة بارك كوينز، ليتم انتخابه عضوا في مجلس مدينة وستمنستر في عام 2018، ليصبح أصغر أعضائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.