أدب وفنون

صورت بتركيا.. الفنان الأمازيغي العربي امغران يصدر “فتان أوسان” (فيديو)

أصدر الفنان الأمازيغي العربي امغران، على قناته الرسمية بموقع اليوتيوب، أحدث أعماله الفنية، وهي أغنية أمازيغية رومانسية تحمل عنوان “فتان أوسّان” وتعني باللغة العربية “أيام مضت”.

ودخلت “فتان أوسّان”، قائمة الطوندونس المغربي، حيث احتلت الرتبة السابعة بين باقي الأعمال الموسيقية، بينها ديو الفنانين “لمجرد وإليسا” وأغنية “مستحيل” للفنان عبد الحفيظ الدوزي.

ويحكي هذا العمل الفني، الذي صُور في تركيا بتعاون مع شابة سورية، قصة شاب ثلاثيني، كان يعيش أياماً روتينية يقضيها بين العمل والبيت، إلا أنه وقوعه في حب إحدى الفتيات، غير حياته للأفضل.

وعبر العربي عن سعادته بنجاح الأغنية، فكتب تعليقاً يقول فيه: “تانميرت على كل تعليقاتكم المحفزة على الاستمرار”، وقال في آخر: “شكرا ليكم بزاف على التفاعل الرهيب ديالكم في اليوتيوب”.

أغنية “فتان أوسّان”، هي من إخراج كريم جبران وإنتاج محمد ايديحيا، فيما التوزيع الموسيقي لشركة قنوات، وقد حصلت على حوالي 200 ألف مشاهدة، بعد ساعات قليلة من طرحها على اليوتيوب.

وقال في كلماتها باللهجة الأمازيغية: “فتان ووسان أشكيند ووسان، أورتا جو أوفيغ زوند كمين، فتان ووسان أشكيند ووسان، گيغ إتري إبضان د وايور، فتان ووسان أشكيند ووسان، گيغ أيلال إبضان د لارياش”.

وعبر عدد من جمهور العربي امغران عن إعجابهم الكبير بهذه الأغنية، حيث علق أحدهم بـ: “عمل أكثر من رائع لا خوف على هويتنا في ظل وجود شباب معطاء شكرا لكم على مجهوداتكم”. 

وقالت إحداهن: “إحساس وكلمات جد مؤثرة تبارك الله عليك الفنان المجتهد، المتألق والمبدع. نتشرف بك وبأعمالك الناجحة. مفخرة الأغنية الأمازيغية الشبابية”، وكتبت أخرى: “عمل رائع وتطور في الفن الأمازيغي”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *