أدب وفنون

الأثير ينتقد تهميشه من طرف وزارة الثقافة .. ويصرح: لست متملقا

محمد الأثير

انتقد الفنان المسرحي المغربي محمد الأثير ما وصفه بـ”التهميش” الذي يتعرض له خلال التظاهرات الخاصة بالمسرح التي تنظمها وزارة الثقافة.

وقال الفنان محمد الأثير في تدوينة عبر حسابه على موقع “فيسبوك”: “ما هذا الحيف؟ أليس من حق محمد الأثير أن يُكرم وهو الذي بلغ من العمر 70 سنة؟ ما هذا التهميش الذي طاله وهو الذي وقف بجانب رواد المسرح المغربي تغمدهم الله بواسع رحمته.. المحجوب الراجي، محمد حسن البصري، حمادي التونسي، مولاي عبدالله العمراني، أبوالصواب، فاطمة بنمزيان، حبيبة المذكوري، أمينة رشيد وغيرهم”.

وأضاف الأثير في الرسالة التي وجهها لوزير الثقافة: “أليس من حقه أن يُكرم وهو الذي عاشر كل الأجيال فوق ركح المسرح ولا زال إلى يومنا هذا؟ أليس من حقه أن يُحتفى به وهو الذي أسعد ويُسعد الجماهير المغربية في كل ربوع المملكة وخارج حدودها؟”.

وتابع ذات المتحدث: “لماذا يطاله التهميش في التظاهرات التي تنظمها الوزارة الخاصة بالمسرح؟ أليس من حقه أن يكون حاضراً في المهرجانات وفي اليوم الوطني والعالمي للمسرح؟ أليس من حقه أن يكرم وهو الذي يشارك باستمرار في الأعمال المسرحية، وركح مسرح محمد الخامس شاهد على ذلك؟ وجاليتنا المغربية لن تنسى زيارتنا ابتداءً من سنة 2000”.

واعتبر محمد الأثير أن سبب تغيبيه يعود لالتزامه الصمت، وابتعاده عن الأضواء وترك أعماله الفنية تتحدث عنه، ولأنه ليس إنسانا متملقا، مشيرا إلى أنه: “بكل تواضع، رائد من رواد المسرح المغربي، أحب من أحب وكره من كره وتاريخي يشهد على ذلك”، حسب تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *