أخبار الساعة

بمشاركة 300 شخصية طبية.. عودة معرض “ميديكال إكسبو 2022” 

تحتضن مدينة الجديدة، المعرض الدولي للصحة “ميديكال إكسبو 2022″، في الفترة الممتدة ما بين 19 إلى 22 ماي الجاري، تحت شعار “القيمة المضافة للشراكة بين القطاعين العام والخاص في إصلاح النظام الصحي”.

وينظم هذا المعرض الطبي، الذي يعرف حضور 300 شخصية بارزة من العالم الطبي على المستوى الوطني والدولي، برعاية من الملك محمد السادس ووزارتي الصحة والحماية الاجتماعية والصناعة والتجارة.

وأفاد بيان، توصلت “العمق” بنسخة منه، أن “سياسة المعرض تندرج ضمن الاستراتيجية الجديدة للحكومة لتعميم عروض الرعاية الصحية لفائدة المواطنين وإعادة هيكلة البنيات التحتية لمراكز العلاج، حيث سيتمكن جميع الفاعلين في المجال الصحي من تعزيز الاستراتيجية الملكية للصحة التي وضع أسسها الملك.

ويتوقع المصدر ذاته حضور حوالي 17000 زائر من مهنيي قطاع الصحة لهذا الحدث، ومشاركة ما يقارب 180 مشارك لعرض آخر المستجدات والتقنيات في الميادين التالية: الطب العام والطب المتخصص وطب الأسنان والصيدلة والمهن شبه الطبية.

ويعرف هذا المعرض مشاركة المدراء المركزيين لوزارة الصحة، والأعضاء البارزين في المنظمة الإقليمية الأفريقية، وعمداء كليات الطب، وطب الأسنان والصيدلة، ورؤساء مجالس الهيئات، ومدراء المستشفيات والمستشفيات الجامعية، وكذلك رؤساء الجمعيات العلمية.

وإلى جانب هذا، سيشهد المنتدى العام الإفريقي للصحة عقد 8 ندوات مؤسساتية و102 محاضرة، يشرف عليها عدد كبير من الخبراء المغاربة والأجانب، يضيف ذات المصدر.

وأشار البيان إلى أن “وزير الصحة والحماية الاجتماعية البروفيسور خالد أيت طالب سيترأس الافتتاح الرسمي للمعرض يوم الخميس 19 ماي 2022 في تمام الساعة 4:30 مساءً في مركز المعارض محمد السادس بالجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *