المغرب العميق

 ضعف خدمات الاتصال وإنعدام صبيب الانترنت يغضبان ساكنة “إغيل نومكون”

عبّر مجموعة من المواطنين بجماعة إغيل نومكون بإقليم تنغير، عن استيائهم من ضعف شبكة الاتصال وانعدام صبيب الانترنت بمناطقهم، مبدين امتعاضهم جراء ضياع أموالهم مقابل خدمات لا يستفيدون منها.

سعيد، واحد من ساكنة المنطقة، قال في تصريح لموقع “العمق” إن قُراهم منقطعة كليا عن العالم الخارجي بحكم أن أجهزتهم النقالة بلا استقبال ولا إرسال إضافة الى مشكل آخر هو انعدام صبيب الانترنت بالمنطقة، مضيفاً أن معاناتهم مع ضُعْف الشبكة داخل منازلهم تجعلهم مضطرين للذهاب بعيداً في بعض الأحيان حتى يتمكنوا من إجراء إتصالاتهم.

وأشار سعيد إلى أن “أربعة دواوير بالحزام الجبلي لجماعة إغيل نومكون (أمسكار، أگرموگزن، تارگازگاغت ، أماسين ) تعاني من هذا الضعف الذي أصبح عائقاً أمام الاستفادة من خدمة الإنترنت ما يفوت عليهم قضاء مصالحهم ومصالح أبناءهم المتمدرسين باستعمال طرق التعليم عن بعد”، مؤكدا أن “ هذا الوضع إخلال بمبدأ المساواة بين التلاميذ بسبب عدم تمكن أبناءهم من الاستفادة من الدروس إسوة بباقي زملائهم في المدن ” .

ووجّه المتحدث نفسه، عبر صحيفة “العمق” نداء للجهات المعنية بإقليم تنغير، “لوضع حد لمعاناتهم، وإيجاد حل لمشكل شبكة الاتصال والإنترنت”، مناشداً إياها في الوقت نفسه بـ“دعم المنطقة بأبراج مدعومة بالجيل الرابع 4G للحصول على الخدمة المرجوة”. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *