سياسة

السكوري: الحكومة تعتزم تعديل قانون الشغل و150 ألف تقدموا لبرنامج فرصة (فيديو)

وزير الشغل

كشف وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والشغل والكفاءات يونس السكوري، عزم الحكومة على تعديل قانون الشغل وذلك في أفق يوليوز 2023، كما أبرز أن برنامج “فرصة” وصل عدد المكتتبين فيه إلى 150 ألف شاب مغربي.

وجاء إعلان السكوري عن تعديل قانون الشغل، خلال استعراضه لتطورات الحوار الاجتماعي، خلال الكلمة الافتتاحية لمؤتمر الاتحاد من أجل المتوسط للسياسات والأعمال المنعقد بمراكش، الثلاثاء، حول موضوع “التوظيف وإمكانية التوظيف للفئات الأكثر ضعفا خاصة الشباب والنساء”.

وأبرز السكوري أن الحكومة التي أفرزتها انتخابات شتنبر 2021، “حرصت منذ تعيينها من طرف الملك محمد السادس على إعطاء الأولوية للملف الاجتماعي”، مشيدا بنتائج الحوار الاجتماعي والاتفاقية التي تم توقيعها مع النقابات في عيد الشغل، مشددا على أنه “إنجاز تم انتظاره طيلة عقدين من الزمن”.

أما فيما يتعلق بتشغيل الشباب والنساء، فقد أبرز الوزير أن مشروع أوراش الذي يهدف إلى تقديم 150 ألف فرصة لحملة المشاريع الصغيرة، ينتظر أن يكمل عند نهاية الشهر تمويل 40 ألف مشروع صغير، كما كشف أن مشروع “فرصة” وصل عدد المكتتبين فيه إلى 150 ألف شخص.

في السياق ذاته، أفاد السكوري أن الحكومة تعمل على رفع نسبة النشاط الاقتصادي للمرأة في المغرب من 20 في المائة إلى 36 في المائة في أفق نهاية الولاية التشريعية الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *