مجتمع

التوفيق يراسل وزير الحج السعودي لتحديد كلفة الخدمات للحجاج المغاربة

قال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق، اليوم الثلاثاء، إنه راسل وزير الحج السعودي من أجل معرفة كلفة الخدمات الأساسية والإضافية للحجاج المغاربة، من أجل تحديد الكلفة الإجمالية للحج.

وأوضح التوفيق، في معرض جوابه على أسئلة لمستشارين برلمانيين خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أن ممثلين للجنة الملكية للحج زارو السعودية خلال أبريل وتمكنوا من توقيع عقود مبدئية لتوفير التغذية والسكن للحجاج المغاربة.

وبحسب المسؤول الحكومي، فإن المسؤولين المغاربة يتمكنوا من الاطلاع على أسعار الخدمات الأساسية للخيام بمنى وعرفات، وعائدات المؤسسات الأخرى كالطوافة، وكذا كلفة الخدمات الإضافية بمنى وعرفات، لكونها لم تعتمد بعد من قبل وزارة الحج.

وقال الوزير إن تحديد الكلفة الإجمالية للحج رهين بتحديد أسعار هذه الخدمات، قائلا إنه راسل وزير الحج السعودي أمس الثلاثاء لمعرفة أسعار هذه الخدمات.

وأشار المتحدث إلى أن السلطات المكلفة بالحج في السعودية أعلنت عن تنظيم الحج هذه السنة يوم 18 أبريل الماضي، أي شهر من الآن، حيث اشترطت 3 شروط أعلنت وزارة الأوقاف عنها في بلاغ سابق.

ويتعلق الأمر بحصر عدد الحجاج المغاربة في 45 في المائة من الحصة العادية، وحصر المرشحين للحج في من تقل سنهم عن 65 سنة، مع شرط التلقيح وفحص PCR قبل السفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *