أخبار الساعة، مجتمع

متظاهرون بتطوان ينددون باغتيال شيرين أبو عاقلة ويطالبون بـ”إسقاط التطبيع” (صور)

تظاهر نشطاء مغاربة بمدينة، مساء اليوم الأربعاء، تنديدا باغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، مراسلة قناة الجزيرة، برصاص الاحتلال الإسرائيلي على مستوى الرأس، خلال تغطيتها لاقتحام مخيم جنين بالضفة الغربية، يوم 11 ماي المنصرم.

ورفع المتظاهرون صور الصحفية الراحلة شيرين أبو عاقلة والأعلام الفلسطينية، واصفين اغتيالها بالجريمة الإرهابية التي تستوجب محاكمة دولية للجناة، محذرين من أن هذه الجريمة قد تكون بداية لاستهدافات أخرى تطال الصحافيين بفلسطين لمنعهم من توثيق جرائم الاحتلال.

جاء ذلك في وقفة دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، وسط مدينة تطوان، تخليدا للذكرى الـ74 للنكبة الفلسطينية، وتنديدا باغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، شاركت فيها فعاليات سياسية وحقوقية ومدنية، ورُفعت فيها مطالب بالتراجع عن التطبيع مع إسرائيل.

وردد المحتجون هتافات غاضبة من قبيل: “تحية خالدة.. لشيرين الشهيدة”، “شيرين الشهيدة.. فلسطين الصامدة”، “إدانة مغربية.. للجريمة الصهيونية”، “أبو عاقلة يا شيرين.. يا عنوان فلسطين”، “إدانة شعبية.. للجريمة الصهيونية”، “فلسطين أمانة.. والتطبيع خيانة”.

وكانت تطوان قد شهدت وقفة صامتة نظمها صحافيون، يوما بعد اغتيال شيرين، تضامنا مع الصحفية الفلسطينية، شارك فيها صحافيون ومصورون يمثلون مختلف وسائل الإعلام المحلية ومراسلو المنابر الوطنية بمدينة الحمامة البيضاء، بدعوة من فرع النقابة الوطنية للصحافة المغربية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.