مجتمع

في محاولة لرد الاعتبار لأوزود.. رئيس جهة بني ملال يزور الموقع ويتناول “الطاجين”

بعد الضجة الإعلامية التي أثارها “طاجين الدود”، قام رئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة عادل البراكات رفقة اعضاء مجلس الجهة يقوم، أمس  بزيارة ميدانية للموقع الجيوسياحي أوزود، للوقوف على التدابير والإجراءات المتخذة لضمان جودة استقبال السياح المغاربة والأجانب بهذا الموقع.

وقذ ظهر البامي عادل البركات في صور نشرها المجلس في صفحتها الرسمية على “فيسبوك” وهو يتناول “الطاجين إلى جانب عدد من اعضاء مجلسه، في محاولة منه لرد الاعتبار للموقع بعد حادث “طاجين الدود”.

وأفاد بلاغ للمجلس بأن رئيس مجلس الجهة وأعضاء المجلس والعديد من المنتخبين إقليميا ومحليا عبروا عن تضامنهم المطلق مع أرباب المطاعم والمآوي السياحية والفنادق والمرشدين السياحين ومنظمي الرحلات السياحية ووكالات الأسفار ومنظمي الرياضات الجبلية، بالموقع السياحي أزود لتجاوز التأثير السلبي للحادث الذي وصف بالمعزول على المهنيين.

وأضاف البلاغ أن رئيس الجهة حرص خلال تواجده بالموقع السياحي على زيارة المطاعم والوقوف على ظروف إعداد الوجبات الغذائية واحترامها للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والنظافة وحسن الاستقبال.

وبحسب المصدر ، فقد قام خبراء اليونسكو، يوم الثلاثاء 10 ماي الجاري، بزيارة موقع أزود والمتواجد ضمن مجال اليونسكو المعترف به من طرف المنظمة العالمية اليونسكو منذ سنة 2014.

وقال البلاغ إن الخبراء وقفوا على أهمية الموقع وأهمية المجهودات المبذولة لتأهيل الموقع وتثمين المنتجات المجالية وتطوير الرياضات المائية والاهتمام بالتراث الثقافي المادي واللامادي.
تأتي زيارة البركات في وقت قررت فيه النيابة العامة متابعة صاحب مطعم بشلالات أوزود في حالة اعتقال، بعدما جرى الاستماع إليه، الاثنين، على خلفية طاجين “الدود”.

مصادر جريدة “العمق” أفادت بأن النيابة العامة قد وجهت للمعني بالأمر تهمة عرض مواد فاسدة للاستهلاك ونقل لحوم في ظروف غير صحية، مشيرة إلى أنه تم تعيين أول جلسة في الملف اليوم الخميس.

ويوم الأربعاء 11 ماي الجاري تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو مدتة دقيقة و52 ثانية تظهر وجبة غذاء معدة في طاجين مملوءة بالدود بأحد مطاعم شلالات أوزود التابعة لإقليم أزيلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • الدكتور عبدالرزاق
    منذ سنتين

    قا ليك:[ على ظروف إعداد الوجبات الغذائية واحترامها للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية والنظافة ] ................ قلت: هذا شغل ONSSA وليس شعل الجهة التي لا تتوفر على مختبرات خاصة... أنت وان أعطوك طاجين أعد قبل يومين لن تفرق بينه وبين الطاجين الجديد.... وعلاش ما سولتي شحال من ثلاجة عندهم؟؟؟ وماذا يفعلون بالماكلة البايتة؟؟؟

  • غير معروف
    منذ سنتين

    وزيىرو المراقبة بارك من السياسة الخاوية