أخبار الساعة، مجتمع

بعد مشاركتها في تحدي القراءة العربي.. تلميذة تحظى باستقبال عفوي بمدرسة بابن جرير (فيديو +صور)

حظيت التلميذة ملاك ادويدر التي تتابع دراستها بالمستوى السادس في مدرسة أحمد بلافريج المتواجدة في حي هامشي بمدينة ابن جرير، (حظيت) باستقبال رمزي وعفوي من طرف أساتذتها وزملائها، وذلك على خلفية مشاركتها، الأسبوع الماضي، بمدينة مراكش في الإقصائيات الحهوية لمسابقة تحدي القراءة العربي.

وفي تصريح لمؤطرها الأستاذ رشيد لعروية، قال إن هذه المبادرة العفوية والرمزية وغير المسبوقة هي خطوة نحو تكريس ثقافة الاعتراف وتأسيس لنموذج التلميذ والشاب المغربي المجد القارئ، وهي أيضا لحظة لتثمين الفعل القرائي وتشجيع المبادرات الهادفة في ظل مانعيشه من اكتساح واسع للتفاهة والسطحية، وفق تعبيره.

وأضاف لعروية إن هذه المبادرة العفوية الرمزية ستشكل بلا شك مصدر إلهام للآلاف من التلاميذ الذين سيقبلون على القراءة والمشاركة في مثل هذه المسابقات.

وقال المتحدث في تصريح لجريدة “العمق” إن ماحققته التلميذة ملاك من نتائج طيبة خلال مشاركتها المتميزة رفقة تلميذات أخريات من مؤسسات عمومية في هذه المسابقة دليل آخر على أن المدرسة العمومية لا زالت تجود بطاقات تحتاج من يكتشفها ويصقل مواهبها.


يذكر أن مسابقة تحدي القراءة العربي موجهة لتلاميذ التعليم الابتدائي والثانوي الإعدادي والثانوي التأهيلي بكل بلدان العالم العربي وبلدان المهجر، وتنظمها دولة الإمارات العربية المتحدة بتنسيق مع وزارات التربية الوطنية بالعالم العربي.

وتهدف المسابقة إلى تشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *