مجتمع

محكمة تبرئ إمام مسجد من تهمة “هتك عرض قاصر” بفاس

قضت محكمة الاستئناف بفاس، بتبرئة إمام مسجد ومدير مؤسسة لتحفيظ القرآن الكريم، من تهمة التحرش الجنسي ومحاولة هتك عرض قاصر، وذلك بعد أربعة أشهر من اعتقاله الاحتياطي بالسجن على خلفية شكاية والد فتاة قاصر ضده.

وأوضح محمد القاسمي، ابن إمام مسجد حي الوحدة بفاس، ومدير “مؤسسة الفقيه عبد السلام القاسمي بن العربي المتيوي لتحفيظ القرآن الكريم وتدريس علومه”، عبد الناصر بن عبد السلام القاسمي، أن القضاء أنصف والده بعد 5 جلسات منذ اعتقاله قبل 4 أشهر.

وأضاف في اتصال مع جريدة “العمق”، أن المحكمة اعتبرت أن شكاية والد القاصر باطلة نظرا لعدم وجود أي دليل في الملف، مشيرا إلى أن الجلسة الأخيرة التي عُقدت يوم الخميس الماضي، عرفت ارتباكا واضحا للفتاة القاصر أمام هيئة المحكمة، قبل أن تتفاجأ بتأكيد الشهود الذين استدعتهم أن الإمام بريء مما نسب إليه.

وأشار المتحدث إلى أن والد القاصر وضع شكاية لدى النيابة العامة بعد أسبوع واحد من التحاقها بالدراسة بمؤسسة القاسمي، لافتا إلى أن المؤسسة تُخرج سنويا المئات من الطلاب ومديرها (والده) يحظى بمكانة اجتماعية وسمعة طيبة في المنطقة، حسب قوله.

واتهم ابن الإمام، في التصريح ذاته، والد الفتاة بمحاولة الانتقام من والده بسبب تصوفه، مشيرا إلى أن والده معروف بأنه شيخ زاوية في المنطقة ويجتمع حوله مريدوه بكثرة كل يوم خميس، متهما والد القاصر بأنه “سلفي متشدد له عداوة مع التصوف واستغل شرف ابنته للانتقام”، وفق تعبيره.