بعد الجولة الإفريقية.. أخنوش يدشن جولة وطنية لعدة مدن

05 ديسمبر 2016 - 23:28

بعد عودته من الجولة الإفريقية والتي تخطت ثلاثة أسابيع بشكل متقطع، شرع عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار ووزير الفلاحة والصيد البحري، في جولة وطنية سيتنقل من خلالها لعدة مدن، وقد سبق أن ربط متتبعون عودة أخنوش بتشكيل حكومة ابن كيران الثانية.

الجولة التي انطلقت اليوم من مدينة الرباط خلال لقاء للتجمعيين عرف مشادات كلامية وصلت حد الاشتباك بالأيادي قبل أن تتم السيطرة على الوضع حسب مصدر تجمعي لجريدة “العمق”، ويرتقب أن تتبعها لقاءات حزبية أخرى لحزب الحمامة بعدة مدن.

وحسب مصدر الجريدة المطلع فإن أخنوش سيتوجه يوم الثلاثاء إلى مدينة الراشيدية للقاء حزبي موسع ستحتضنه قاعة فلسطين، وفي اليوم الموالي سيقوم أخنوش برحلة أخرى لمدينة مراكش من أجل لقاء حزبي آخر، وتأتي هذه الزيارات بعد اللقاء الذي نظمه الحزب بمدينة طنجة الأسبوع المنصرم.

وكان العديد من المتتبعين قد ربطوا تشكيل الحكومة الثانية لعبد الإله ابن كيران أو على الأقل تجاوز حالة “لبلوكاج”، بعودة أخنوش أحد أغنى رجال القارة الإفريقية من جولته رفقة الملك محمد السادس والعديد من الوزراء الآخرين ورجال الأعمال.

كما لم يفوت نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة فيسبوك الفرصة دون كتابة تدوينات وتعليقات ساخرة وتهكمية أحيانا على ما تعرفه عملية تشكيل الحكومة من “بلوكاج”، ومنهم من طالب ابن كيران بالسفر إلى مرزوكة أو أي مدينة بعيدة مباشرة بعد عودة أخنوش من جولته الإفريقية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

تبون للملك محمد السادس: نسعى لتوثيق روابط الأخوة والتعاون وحسن الجوار

انتخاب رئيس جديد لجماعة واحة سيدي ابراهيم ضواحي مراكش

رسميا .. البامي تويزي يظفر برئاسة جماعة أيت أورير بالحوز بأغلبية مريحة

البام يطالب بوريطة بفتح الحدود أمام جثامين مغاربة العالم

الملك محمد السادس

ساركوزي: محمد السادس يجمع بين القوة والإنسانية.. وبوتفليقة عاتبني بسبب ميول فرنسا للمغرب (صور)

تابعنا على