مجتمع

إصابات في صفوف “10 آلاف إطار” في تدخل أمني جديد (صور)

أدى تدخل أمني في حق خريجي البرنامج الحكومي 10 آلاف إطار بمدينة مراكش، مساء اليوم الإثنين، إلى وقوع إصابات في صفوفهم، تم نقل عدد منهم إلى المستشفى.

وأوضح كمال عكيف، عضو المجلس الوطني لـ”10 آلاف إطار”، أن نحو 400 من الأطر نظموا وقفة احتجاجية أمام شاشة عرض أفلام المهرجان السينمائي الدولي بساحة جامعة الفنا، مساء اليوم، قبل أن تتدخل قوات الأمن بعنف وتخلف 6 إصابات، اثنان منها كانت قوية.

وأضاف المتحدث في تصريح لجريدة “العمق”، أن قوات الأمن اعتقلت اثنان من المحتجين قبل أن تطلق سراحهم لاحقا، مشيرا إلى أن الأطر لم يجدوا أمتعتهم التي فقدوها إثر التدخل الأمني قبل يومين في نفس المكان لفض اعتصامهم الذي دام 24 يوما.

وشهدت ساحة احتجاجات “10 آلاف إطار” إنزالا أمنيا مكثفا طيلة المساء، يضيف عكيف، لافتا إلى أن الأمن استعمل الهراوات لأول مرة في تدخله لهذا اليوم، وهو ما خلف إصابات قوية في صفوف المحتجين، حسب قوله.

وكانت قوات الأمن قد دخلت لفض اعتصام المحتجين بساحة جامع الفنا، ليلة الجمعة- السبت الماضي، ما خلف إصابات في صفوف الأطر، وذلك تزامنا مع أولى ليالي افتتاح المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، بعدما أمضوا ليالي اعتصام سالمة أثناء احتضان المدينة الحمراء لقمة المناخ العالمية من 7 إلى 18 نونبر الماضي.

وفي مشهد غير بعيد عن الحادث المأساوي الذي هز مدينة الحسيمة وأدى إلى مقتل بائع السمك محسن فكري، عمدت القوات الأمنية بعد تفريقها للمعتصمين ليلة السبت، إلى رمي متاعهم في شاحنة أزبال، دون التفريق بين الأفرشة أو المحافظ التي يحتوي عدد كبير منها على الوثائق والشواهد الإدراية والدراسية لخريجي البرنامج الحكومي الطامعين في الحصول على وظيفة في القطاع العام من أجل الكسب الحلال.