أخبار الساعة، مجتمع

مواطن يشكو لعامل ميدلت هدم منزله من قبل شخص “يدعي امتلاك نفوذ”

وجه مواطن ينحدر من مدينة ميدلت “شكاية مع ملتمس رفع الضرر” لعامل الإقليم المذكور، بعد هدم منزله “بدون وجه حق” من طرف شخص يدعي “امتلاكه لنفوذ واسع لدى بعض الجهات ذات النفوذ بالإقليم”.

واستنكر المواطن المدعو، لمرابط لمرابط”، المنحدر من جماعة “أيت عياش”، في الشكاية التي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منها، من قيام شخص يدعى “و، ع” بهدم منزل والدهم، محمد لمرابط” الكائن بدوار “أحاجي أسكار”، والذي بناه منذ سنة 1970، بحجة أنه يكتري هذه البقعة الأرضية من الجماعة السلالية.

وقال لمرابط، في الشكاية ذاتها، إن القطعة الأرضية التي بني عليها المنزل آلت إلى ورثة “محمد لمرابط” بعد وفاته  سنة 1999 ويتصرفون فيها تصرف المالك في ملكه بدون منازع.

وأشارت الشكاية، إلى أن ورثة محمد لمرابط تفاجؤوا بتاريخ 15 ماي الجاري بالمشتكى به “و، ع” يقوم بهدم المنزل المذكور بدون وجه حق، مشيرة إلى أن المرحوم كان يباشر حقوله وكان له حق الانتفاع بالامتداد الطبيعي لأملاكه كباقي أفراد القبيلة والجيران في الجماعة الترابية لأيت عياش.

وبحسب المصدر ذاته، فإن المشتكى به، يهدف إلى حرمان الورثة من الاستفادة من الحق المخول لهم قانون بحجة كرائه للبقعة الأرضية موضوع النزاع من الجماعة السلالية، مدعيا الكراء من الجماعة السلالية بهدف قطع الطريق على الورثة حتى يضطروا إلى بيع أملاكهم المجاورة له، تحت الضغط ومدعيا امتلاكه لنفوذ واسع لدى بعض الجهات ذات لنفوذ بالإقليم.

والتمس المشتكي “لمرابط لمرابط” من عامل إقليم ميدلت فتح تحقيق بواسطة لجنة محايدة لإنصافهم وذلك بالاستفادة كباقي أفراد القبيلة على حد سواء كما هو متعارف عليه قانون وعرفا وتطبيقا للتوجيهات الملكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *