مجتمع

بعد الراشيدية وسيدي قاسم.. تسمم غذائي يرسل عشرات التلاميذ إلى مستعجلات تطوان

وزير الصحة خالد أيت الطالب مدير مستشفى سانية الرمل

أفاد مصدر طبي بالمستشفى الإقليمي “سانية الرمل” بتطوان، بأن قسم المستعجلات استقبل، بعد زوال اليوم السبت، عشرات الإصابات بتسمم غذائي في صفوف تلاميذ يدرسون بالمدرسة الجماعاتية “ابن النفيس” بجماعة السحتريين القروية التابعة لإقليم تطوان.

وأوضح المصدر الطبي في اتصال لجريدة “العمق”، أن الأمر يتعلق بـ51 حالة تسمم غذائي، مشيرا إلى أن الفحوصات الأولية رجحت أن يكون سبب التسمم ناجما عن تناول أحد المشتقات الصناعية للحليب (يوغورت).

وأضاف المصدر ذاته، أن الوضعية الصحية للتلاميذ لا تستدعي القلق، حيث غادروا المستشفى بعد خضوعهم للعلاجات الأولية، باستثناء 7 تلاميذ تم وضعهم تحت المراقبة الطبية بقسم الأطفال.

إقرأ أيضا: وجبة كسكس تتسبب في تسمم غذائي لـ70 تلميذا بالراشيدية 

وشهدت جماعة السحتريين، بعد زوال اليوم، حالة استنفار عقب توافد عدد من سيارات الإسعاف لنقل التلاميذ المصابين إلى مستشفى “سانية الرمل”، وذلك مباشرة بعد تناولهم وجبة الغذاء في مطعم المؤسسة.

يأتي ذلك بعدما شهد إقليما الرشيدية وسيدي قاسم، واقعتين مماثلتين، حيث أصيب 70 تلميذا داخليا بتسمم غذائي نتج عنه قيء وآلام في المعدة، الأسبوع المنصرم، بمطعم إعدادية “بادو” بأغبالو نكردوس بالراشيدية، فيما قاطع التلاميذ الدراسة وخاضوا احتجاجات رفقة عائلاتهم للمطالبة بإرسال لجنة افتحاص وزارية للوقوف على أسباب التسمم.

وفي سيدي قاسم، تعرض العشرات من التلميذات لتسمم جماعي بجماعة الكداري، أمس الجمعة، حيث أشارت مصادر محلية إلى أن التلميذات اللواتي تتابعن دراستهن بالمستوى الإعدادي دخلن في حالة هستيرية، بعد تعرضهن لغثيان في المعدة وحالات الإغماء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • هذه هي الحقيقة
    منذ سنتين

    وزارة نتاع النبق وتسربيس وصافي. دائما إلى الحضيض