أخبار الساعة

أيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات طبية عن بعد بمركز صحي قروي بأزيلال

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد أيت الطالب رفقة والي جهة بني ملال خنيفرة، عامل اقليم بني ملال، وعامل إقليم ازيلال، ورئيس جامعة محمد السادس لعلوم الصحة، أمس الجمعة، انطلاقة خدمات المركز الصحي القروي من المستوى الثاني آيت أوقبلي بإقليم أزيلال، الذي تم تعزيزه بخدمات الاستشارة الطبية عن بعد في مجال الطب العام والمتخصص.

وبحسب بلاغ للوزارة، فإن هذه الخطوة تأتي تنفيذا للتوجيهات الملكية  المتعلقة بإصلاح وتاهيل القطاع الصحي، وفي إطار تطوير العرض الصحي لمواكبة تنزيل الورش الملكي للجماية الاجتماعية، لا سيما المتعلقة بإرساء تغطية صحية شاملة وموحدة، فضلا عن كونها تأتي لتقريب الخدمات العلاجية والاستشفائية من ساكنة الإقليم.

وبحسب الوثيقة ذاتها، فإن المركز يستهدف ساكنة تقدر بنحو 7111 نسمة، مشيرة إلى أن إعادة بناء هذا المركز تم على مساحة تقدر ب300 متر مربع.

ويتكون المركو الصحي القروي من المستوى الثاني من قاعة للفحوصات الطبية، وقاعة للعلاجات، وقاعة انتظار الوضع، وقاعة الولادة، وأخرى لما بعد الولادة، وقاعة مخصصة لصحة الأم والطفل، وصيديلية ومكاتب ومصبنة ومرافق أخرى.

وأشار البلاغ إلى أو وزارة الصحة وفرت موارد بشرية مؤهلة ستسعر على تقديم الخدمات الصحية والولادة بهذا المركز، وتضم طبيبا و10 ممرضين.

وذكر المصدر ذاته ان وزارة الصحة قامت بشراكة مع جامعة محمد السادس لعلوم الصحة بتزويد المركز بمعدات حديثة ستمكن ساكنة المنطقة من الاستفادة من خدمات الاستشارة عن بعد في مجال الطب العام والمتخصص.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *