آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية

لقجع: اختيار ملعب “محمد الخامس” ديموقراطي ولا يمكنني ترشيح مصر نيابة عن اتحادها

قال فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، أن ترشيح ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء لاحتضان نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم بين الوداد والأهلي، تم بشكل ديمقراطي وفي احترام تام لشروط الكاف.

وأكد لقجع في تصريح صحفي، أن المغرب قدم ترشيحه لإستضافة النهائي مستجيبا لشروط وضوابط الاتحاد الافريقي، مشيرا إلى أنه لا يمكن للمغرب أن ينوب عن الاتحاد المصري لتقديم ترشيحه.

وأبرز لقجع، عمق العلاقات الأخوية المغربية المصرية، مشيرا إلى أنه لا يجب الوقوع في التجاذبات التي يسعى البعض إلى الترويج لها، حسب تعبيره، مضيفا أنه لا يسمح لمباراة أن تخدش مكتسب العلاقات الأخوية بين الشعبين.

وأضاف لقجع في هذا الإطار، أن المصريين دائما في قلوب المغاربة وترشيحاتهم على رأسنا، لكن رئيس الجامعة الملكية المغربية غير مؤهل لتقديم ملف الترشيح بإسم مصر، في الوقت الذي لم تقدم فيه مصر ترشيحها.

وتابع لقجع، أن المصريين مُرحب بهم جميعا بالمغرب لحضور النهائي، مشيرا إلى المغرب سيقدم جميع تسهيلات التأشيرة والتذاكر والإقامة.

وأوضح فوزي، أن المغرب لم يقدم ترشيحه في آخر لحظة كما يشاع، بل قدم ترشيحه في شهر فبراير الماضي، مباشرة بعد انطلاق دور المجموعات وبالتالي لم يكن طرفا النهائي معروفان حينها.

وقال لقجع، أن المغرب حسم سباق الترشح لاستضافة النهائي، بعدما انحصر التنافس بينه وبين السنغال في آخر المطاف، نافيا أن تكون له صلاحيات داخل المكتب التنفيذي للكاف لترجيح كفة المغرب في استضافة التظاهرات.

وعن رئيس نادي الأهلي، قال لقجع أنه يحترمه بشكل كبير ، وأنه كان قد منحه مكانه غي منصة التتويج في نهائي النسخة الماضية من نهائي دوري أبطال أفريقيا التي أقيمت بالمغرب والتي أحرز لقبها الأهلي المصري.

وأبرز لقجع أنه سُعد كثيرا لأمر التتويج على أرض المغرب، كما يمكن تأكيد دفاعه عن القضايا التي تخص الكرة المصرية من داخل أروقة الكاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.