آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

توقيف البطولة الاحترافية لثلاثة أسابيع وتأجيل “ديربي” ربع نهائي كأس العرش

قررت العصبة الاحترافية توقيف البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم في قسمها الأول لثلاثة أسابيع، قبل استئنافها منتصف شهر يونيو المقبل.

وذكرت العصبة الاحترافية، في بلاغ نشره الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “تنهي العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية إلى علم الأندية المنضوية تحت لواءها والمشاركة في البطولة الاحترافية 1​، أن أطوار هذه المنافسة ستستأنف ببرمجة الدورة 25 منها وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 15 يونيو 2022، وستعلن عن البرنامج الكامل لهذه الدورة لاحقا.”

ويأتي هذا القرار لفسح المجال أمام الاستحقاقات القارية التي تنتظر فريق الوداد الرياضي والمنتخب المغربي، حيث سيواجه الفريق الأحمر يوم الإثنين 30 ماي الجاري، نظيره الأهلي المصري، لحساب نهائي دوري أبطال إفريقيا، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كشفت عن برنامج مباريات المنتخب الوطني خلال شهر يونيو القادم، المندرج ضمن استعداداته لنهائيات كأس العالم قطر 2022، وكذلك التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا- الكوت ديفوار 2023.

وأفادت الجامعة في بلاغ لها بأن المنتخب الوطني الأول سيدخل في تجمع إعدادي خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، ابتداء من نهاية شهر ماي الجاري وإلى غاية منتصف شهر يونيو المقبل، حيث ستخوض العناصر الوطنية خلالها ثلاث مباريات، منها مباراة ودية واحدة ومبارتان ضمن التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023.

وأوضحت الجامعة أنه استعدادا لنهائيات كأس العالم قطر 2022، سيجري المنتخب الوطني مباراة ودية أمام نظيره من الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الأربعاء فاتح يونيو المقبل على أرضية ملعب “TQL” بمدينة سينسيناتي بولاية أوهايو الأمريكية، ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت المحلي.

وفي إطار التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار 2023 عن المجموعة الحادية عشرة، ستواجه العناصر الوطنية عن الجولة الأولى، منتخب جنوب إفريقيا، وذلك يوم الخميس 9 يونيو المقبل ابتداء من الساعة الثامنة مساء بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وتجرى مباراة الجولة الثانية من نفس التصفيات بين أسود الأطلس ومنتخب ليبيريا على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، يوم الإثنين 13 يونيو المقبل ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

في  سياق متصل، كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم عن برنامج ربع نهائي منافسات كأس العرش، الذي سيعرف مباراة حارقة بين الغريمين الرجاء والوداد الرياضيين.

وقررت جامعة الكرة تأجيل مباراتين من هذا الدور، بسبب التزام الوداد الرياضي بإجراء نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري في 30 ماي الجاري، ومباراة نهضة بركان بعد خوضه نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وأجلت جامعة الكرة مواجهة “الديربي” بين الرجاء والوداد الرياضيين إلى وقت لاحق، إضافة لمواجهة جمعية المنصورية أمام نهضة بركان.

ولحساب الدور ذاته، ستجرى مباراة المغرب الفاسي أمام يوسفية برشيد، يوم السبت 28 ماي الحالي، على أرضية الملعب الكبير لفاس، انطلاقاً من الثامنة مساءً (غرينيتش +1)، فيما تم تحديد يوم الأحد 29 ماي موعداً لنزال الفتح الرياضي والاتحاد الرياضي التوركي، بدايةً من الخامسة مساءً (غرينيتش +1)، على أرضية ملعب الأمير مولاي الحسن”.

يشار إلى أن النسخة الماضية من منافسات كأس العرش أسدل على ستارها بتتويج فريق الجيش الملكي باللقب 12 في تاريخه، على حساب المغرب التطواني بثلاثية نظيفة، في مباراة جرت أطوارها على ملعب “أدرار” بمدينة أكادير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.