اقتصاد

خاص.. الـ CIMR “يقتحم” حسابات بنكية لمنخرطين محتملين دون موافقة مسبقة

شرع الصندوق المغربي المهني للتقاعد في الأشهر الأخير في حملات مكثفة على مواقع التواصل الاجتماعي وفي مختلف وسائل المراسلات الالكترونية، لإقناع منخرطين جدد للالتحاق بقاعدة زبنائه.

الغريب في الأمر أن الصندوق عبر مستشاريه المكلفين، يعمد إلى طلب الموافقة المبدئية للانخراط وتحديد قيمة الإنخراط، وترتيب الأمور المتعلقة به رقميا ثم اقتطاعها مباشرة من المنبع، دون أن يتم توقيع الوثائق التي يبعثها المستشارين المكلفين بتتبع ملفات المنخرطين الجدد المحتملين.

وبحسب المعطيات الموثقة التي توصلت بها العمق، فقد تعرض منخرطون محتملون لاقتطاعات مالية من المنبع دون أن يوقعوا على أي وثيقة، الصندوق عمد إلى الاقتطاع بمجرد الموافقة المبدئية التي لا تلزم المنخرط المحتمل في النهاية ما دام لم يوقع أي وثيقة مصادق عليها ولم يتم ايداعها بوكالة من وكالات الصندوق.

ووفق ما تحققت منه العمق، فالصندوق يرسل وثيقة اتفاق، عبر البريد الاليكتروني للمنخرط المحتمل، من أجل الترخيص لبدء الاقتطاع المباشر من المنبع انطلاقا من الحساب البنكي الذي يرسله المنخرط المحتمل.

وبالرغم من عدم توقيع الوثيقة والمصادقة عليها من قبل المنخرط أو المنخرطين المحتملين وإيداعها بوكالة من وكالات الصندوق، يقتطع هذا الأخير المبلغ المتفق عليه مبدئيا.

حالة أحد المنخرطين المحتملين الذين تعرضوا لهذا الأمر، طلب وقف الاقتطاعات المالية من حسابه البنكي، في رسالة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مباشرة بعدها أوقف الصندوق الاقتطاع، مع العلم أن مصير الاقتطاعات السابقة لم يوضحه الصندوق.

استنادا إلى ما اطلعت عليه العمق من معطيات، فالمنخرط المحتمل الذي طلب وقف اقتطاع الصندوق لمبلغ متفق عليه مبدئيا، لم يوقع على أي وثيقة علما أن الصندوق يربط الاقتطاع بتوقيع وثيقة الاتفاق والمصادقة على التوقيع وإيداعها بأقرب وكالة من وكالاته لمكان سكن المنخرط المحتمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    اخويا حتا انا عندي نفس المشكله

  • غير معروف
    منذ شهر واحد

    Bravo m Hassan bon il faut ouvrir une enquête par la police car si boucoup des gens qui son surpris par le vol d argent par le Cimr