سياسة

لشكر: المعارضة الاتحادية تفاعلت إيجابيا مع الوضع السياسي بالبلد.. وشهيد: حصيلتنا مشرفة

قال الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، إن المعارضة الاتحادية استطاعت التفاعل الإيجابي مع الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي الذي تعيشه المملكة، على الرغم من التعقيدات المترتبة عنها.

وأشار لشكر خلال ترأسه اجتماع الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، اليوم الإثنين بالمقر المركزي للحزب، إلى اقتناع الاتحاد الاشتراكي بأهمية المعارضة المسؤولة والبناءة التي تسعى إلى خدمة الأوليات الاجتماعية.

وشدد على الأدوار التي يقوم بها الفريقان الاشتراكيان بالمؤسسة البرلمانية، سواء على المستوى التشريعي أو الرقابي، من أجل الدفاع على المكتسبات الاجتماعية والسياسية والحقوقية.

وثمن لشكر الأداء النيابي للفريق الاشتراكي بمجلس النواب، داعيا عضواته وأعضائه إلى مضاعفة الجهود من أجل تقوية التراكمات والنهوض بمهام المعارضة على الوجه الأكمل، بما يجعلها فاعلة في دعم الأولويات الاجتماعية.

شهيد: حصيلة مشرفة

من جهته،اعتبر عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، أن حصيلة الفريق خلال الفترة السابقة مشرفة على المستويات التشريعية والرقابية والدبلوماسية.

وشدد شهيد على أهمية اللقاء مع الكاتب الأول للحزب والتوجيهات التي عبر عنها من أجل تطوير وتجويد أداء الفريق النيابي، خاصة بعد الانتقال إلى مرحلة جديدة عمادها مأسسة عمل الفريق.

وأشار المتحدث إلى مختلف الأنشطة الإشعاعية والتواصلية التي نظمها الفريق والمتمثلة في الأيام الدراسية واللقاءات القطاعية والندوات الصحافية من أجل التواصل مع الرأي العام الوطني.

وأبرز رئيس الفريق الاشتراكي بمجلس النواب “الأداء المتميز للنائبات الاتحاديات والنواب الاتحاديين على المستوى الكمي والنوعي، مما جعل أداءهم في صدارة الترتيب من حيث عدد الأسئلة الشفهية والكتابية”.

وأعلن شهيد تبني التوجه الذي رسمه لشكر في كلمته التوجيهية في ما يتعلق بـ”المعارضة المسؤولة والبناءة التي من شأنها خدمة القضايا الكبرى للبلاد والترافع عن قضايا المواطنات والمواطنين من أجل تحسين أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية وتحقيق العدالة الاجتماعية والمجالية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *