اقتصاد

“أدا” تستعرض إنجازات الفلاحة المغربية بصربيا لجلب مستثمرين من أوروبا الشرقية

رواق مغربي في صربيا

يشارك المغرب في معرض “نوفي ساد” الدولي للفلاحة في صربيا، برواق أقامته وكالة التنمية الفلاحية وخصصته لعرض إنجازات الفلاحة المغربية والفرص التي يتيحها مخطط الجيل الأخضر، من أجل إثارة اهتمام مستثمرين من أوروبا الشرقية ومختلف مناطق العالم.

وأفادت الوكالة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن المعرض المقام على مساحة 80 مترا مربعا، تم افتتاحه من طرف السفير المغربي بصربيا محمد أمين بلحاج والمدير العام لوكالة التنمية الفلاحية المهدي الريفي.

و”تعتبر هذه المشاركة المغربية التي تنظمها وكالة التنمية الفلاحية، كرافعة للاستراتيجية الطموحة للوكالة لتشجيع الاستثمار في القطاع الفلاحي وتهدف إلى خلق شراكات مهمة مع مستثمرين من جنوب شرق أوروبا”، على حد تعبير البلاغ.

وأوضحت “أدا”، أن “هذا الحدث الفلاحي الكبير سيكون فرصة لتسليط الضوء على مختلف الفرص الاستثمارية التي يزخر بها المغرب والتي يمكن أن تثير اهتمام المستثمرين الأجانب”.

وتابعت “وبفضل مناخ الأعمال المستقر والواعد والموارد البشرية المؤهلة والبنية التحتية المتوفرة والمساطير القانونية الملائمة والمؤسسات العامة والخاصة المتخصصة، يعد المغرب من أكثر البلدان الأفريقية جاذبية من حيث الاستثمار”.

وينتظر أن يسلط الرواق المغربي في الدورة 89 للمعرض الدولي “نوفي ساد” للفلاحة، الضوء على البيانات والمعلومات الضرورية والتي من شأنها أن تثير اهتمام الفئة المستهدفة.

إلى ذلك، برمج وفد وكالة التنمية الفلاحية لقاءات ثنائية مع الشركات الصربية والمستثمرين الفاعلين في القطاع الفلاحي والمهتمين بالاستثمار في المغرب، كما شهد المعرض تنظيم ندوة اقتصادية أمس الأحد، للتعريف بفرص الاستثمار في القطاع الفلاحي في إطار استراتيجية الجيل الأخضر، بمشاركة 40 فاعلا.

ويذكر، أن المعرض الدولي للفلاحة نوفي ساد هو أكبر حدث في القطاع الفلاحي في جنوب شرق أوروبا، حيث سيستقبل هذه السنة 400 عارضًا ينتمون إلى 25 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *