لجذب السائحين.. تايلاند تبتكر طريقتها الخاصة

لجذب السائحين.. تايلاند تبتكر طريقتها الخاصة

06 ديسمبر 2016 - 01:05

ابتكرت تايلاند طريقة جديدة لجذب السائحين، تتمثل بإصدار تأشيرة سياحية لمدة عشر سنوات للسياح الميسورين الذين يبلغون خمسين عاما من العمر على الأقل.

وسوف تصدر تأشيرة العشرة أعوام أولا لمدة خمسة أعوام مع إمكانية تجديدها لخمس سنوات أخرى، ويجب أن يتردد حاملو التأشيرة على قسم شرطة الهجرة كل تسعين يوما.

وقال الناطق باسم الحكومة سانسرن كامكامنرد: "من شأن هذا الإجراء الذي يتبع المعايير الدولية، ضمان السلامة والأمن لكل من السياح والدولة"، مضيفا أن حالات رفض التجديد سوف تكون قليلة للغاية.

وبعيدا عن شرط السن، يجب ألا يقل الدخل الشهري لراغبي الحصول على هذا النوع من التأشيرات عن مئة ألف بات (2810 دولارات) أو إيداع ثلاثة ملايين بات على الأقل (84330 دولارا) في البنك لمدة عام على الأقل بعد صدور التأشيرة.

ويجب أن يكون لدى المتقدمين أيضا غطاء من التأمين الصحي بقيمة ألف دولار للرعاية بالعيادات الخارجية، وعشرة آلاف دولار للمرضى في الأقسام الداخلية سنويا.

وقال سانسرن: "نريد ضمان جودة حياتهم وألاّ يصبحوا عبئا على بلادنا"، وذلك في معرض وصف السياسة الاستثنائية التي ترمي إلى جذب المزيد من السياح إلى البلاد وتعزيز الاقتصاد.

ولم تعلن الحكومة عن موعد تطبيق هذا النظام الجديد، ولكن المسؤولين قالوا إن تأشيرات العشر سنوات سوف تدخل قريبا حيز التنفيذ بعد تعديل القوانين ذات الصلة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

لقاح ضد فيروس كورونا المستجد

علماء يحذرون: لقاح فيروس كورونا لن يمنع الإصابة.. وفعاليته لن تتجاوز الـ50%

من وثائقي “المعضلة الاجتماعية”.. 6 نصائح لنوقف تلاعب الخوارزميات بعقولنا

هواوي تُطلق هاتفها الجديد “Y9a” مجهز بكاميرا رباعية

تابعنا على