أخبار الساعة، العمق TV، مجتمع

المساعدون الإداريون يحتجون بالرباط تنديدا بـ”الإقصاء” ويطالبون بـ”الإدماج العادل” (فيديو)

تحرير: كبيرة حفيظي – صحافية متدربة / تصوير ومونتاج: فاطمة الزهراء الماضي

خاضت تنسيقية المساعدين الإداريين، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، تنديدا بـ”التهميش والإقصاء الذي لحق المسار الإداري والمالي لهذه الفئة”، مطالبة وزير التربية الوطنية شكيب بنموسى بالإدماج العادل في النظام الأساسي.

ويحتج المساعدون الإداريون، على “تدني مستواه المالي، أمام حجم المهام والتكليفات المسند إليهم، وأمام غياب التعويضات والتحفيزات المالية، وكذلك التعسف الذي لحقهم بعد حذف السلالم الدنيا، وعدم تسوية وضعيتهم الإدارية والمالية كباقي الفئات”.

وطالب المحتجون في تصريحات متفرقة لجريدة “العمق”، بالإدماج في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية حفاظا على كرامتهم المادية والمعنوية، وترتيبهم ابتداء من السلم التاسع، جبرا للضرر الذي لحقهم باعتبارهم ضحايا الأنظمة والمراسيم التي أجهزت على مكتسبات الفئة، بما في ذلك المتعاقدين.

كما طالبوا بإدماج حاملي الشواهد الجامعية والمهنية بالدراجات المطابقة للشواهد المحصل عليها، وبالاعتماد على أقدمية أربع سنوات عوض ستة سنوات، في الترقي بالامتحان المهني وإلغاء الامتحان الشفوي لطبيعة المهام التنفيذية الموكلة لهم، والاستفادة من التعويض في حالة التكليف بمهام جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.