أخبار الساعة، اقتصاد

“OLAND GROUP” تطلق أربع خطوط جديدة لإنتاج الجبن المذوب

افتتحت شركة “OLAND GROUP”، اليوم الثلاثاء، أربعة خطوط جديدة مخصصة لإنتاج الجبن المذوب.

وأوضح بلاغ للشركة أن هذا الافتتاح يأتي بعد اتفاقية الاستثمار التي تم توقيعها في فبراير الماضي مع وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الصناعة والتجارة والوكالة الوطنية للنهوض بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ANPME)، حيث تستفيد OLAND GROUP من تمويل بحوالي 15 مليون درهم في إطار مشروع استثماري بميزانية إجمالية تقدر 80 مليون درهم.

وتندرج هذه الاتفاقية في إطار دعم قطاع الصناعات الغذائية، والتي مكنت OLAND GROUP من متابعة استراتيجيتها التنموية من خلال إنشاء أربعة خطوط جديدة مخصصة لإنتاج الجبن المذوب في مثلثات، لخلق فرص عمل جديدة، وعلامات تجارية 100 في المائة مغربية جديدة وكذا تعزيز استراتيجيتها التصديرية.

وقال وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، الذي حضر الافتتاح، إن هذا المشروع، الذي تم دعمه بموجب عقد البرنامج، يتوافق مع الأهداف التي حددتها الحكومة والتي تهدف إلى تعزيز وتنشيط قطاع الألبان لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير.

وأضاف الوزير إنه قطاع استراتيجي ورابط قوي في صناعة الأغذية الذي يشهد الآن دوره الأساسي في السيادة الغذائية لبلدنا وسيتعين تعزيزه اليوم.  مشيرا إلى أن الزيادة في الطاقة الإنتاجية وتنويع المنتجات مع التكامل المحلي القوي الذي سيولده هذا الاستثمار الجديد يظهر مدى اكتساب هذا القطاع في القدرة التنافسية.

من جانبه، قال الرئيس المدير العام  لشركة OLAND GROUP، مروان العنباوي،  إنه عبر هذه الاتفاقية تم استثمار إجمالي قدره 80 مليون درهم ، وسنحصل على دعم قدره 15 مليون درهم ، على مدى 3 سنوات.

وأضاف العنباوي أن الاستفادة من  من برنامج الدولة لدعم الاستثمار في قطاع الصناعات الغذائية مكن الشركة من إنشاء 4 خطوط إنتاج جديدة، وخلق 151 فرصة عمل مباشرة، و3 علامات تجارية مغربية وتعزيز سياسة التصدير التي تهدف إلى 40 مليون درهم في أفق 2024.

وشركة Oland Group، تعمل بوحدة صناعية تبلغ مساحتها 20000 متر مربع، بالدار البيضاء وبطاقة إنتاجية سنوية تبلغ 15000 طن، وتشغل ما يقرب من 400 مستخدم، كما أنها استثمرت منذ عام 2017 في مرافق واليات صناعية حديثة، بقيمة 200 مليون درهم.

وهي شركة مغربية فاعلة في صناعة شرائح الجبن و الزبدة والجبن المضغوط في المغرب، من خلال ثلاث علامات تجارية (Oland وBoule D’or وEl Mejor chef) وحوالي أربعين منتوج في فئات الزبدة والجبن (جبن مضغوط، مبشور، شرائح، مذوب، كرات وبلوك).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *