اقتصاد

مجموعة عالمية تستثمر 35 مليون أورو بالمغرب في أول تواجد لها بإفريقيا

أعلنت مجموعة “سمورفيت كابا”، واحدة من أهم الشركات الفاعلة عالميا في مجال التغليف والتعبئة بالورق، عن إحداث أول مصنع لها في إفريقيا.

وتم اليوم، رسميا، وفق بلاغ للمجموعة، الإعلان عن بدء أشغال بناء مصنع  التعبئة والتغليف الذي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، على مساحة تمتد على 25.000 متر مربع، وسيوفر حلولا مبتكرة ومستدامة للتغليف والتعبئة لمجموعة متنوعة من القطاعات كالصناعة، الزراعة، السيارات وغيرها.

ويهدف المصنع الجديد، وفق البلاغ ذاته، إلى خلق حوالي 300 منصب شغل مباشر وغير مباشر بالجهة، كما ستخصص كل المنتجات المصنعة للاستهلاك داخل السوق المغربي، وستستجيب لحاجيات الزبناء المغاربة والزبناء من مختلف الجنسيات المقيمين بالمغرب الذين يريدون حلولا تنافسية مبتكرة ومستدامة للتغليف والتعبئة بسرعة ونجاعة.

بحسب المصدر ذالته، سيحسن افتتاح المصنع الجديد من سلسلة القيم بالنسبة للزبناء بالمغرب، خاصة في ظل المواجهة التي تعرفها السوق، حيث أضحى الطلب حول حلول التعبئة والتغليف المموج حاليا أكبر من العرض.

وبصمت سمورفيت كابا على حضورها التجاري في المغرب منذ أواخر التسعينيات، وتتوفر حاليا على مكتب للمبيعات وشبكة من مصانع التجميع.

وسيعزز إحداث المصنع الجديد مكانة سمورفيت كابا في المملكة، كما سيجعل منها الشريك الاستراتيجي للفاعلين في مجموعة من القطاعات، كالزراعة والمواد الاستهلاكية والسيارات والنسيج والأدوية والأسواق الصناعية الأخرى، مثل اللحوم والأسماك والخزف.

وقال إجناسيو سيفيانو، المدير العام لسمورفيت كابا إسبانيا والبرتغال والمغرب، إن سمورفيت كابا   إن هذا المصنع هو أول موقع للتغليف المموج في جهة الرباط، سلا، القنيطرة، بالمغرب.

وأضاف المسؤول ذاته ، أن “هذا الاستثمار  يعكس مقاربة سمورفيت كابا “فكر عالميًا، واعمل محليًا” (think global, act local) التي تجمع بين نموذجنا العالمي المتكامل وخبرتنا وثروة البيانات، والتمكن الجيد لفريقنا المحلي من فهم وإرضاء الزبناء المغاربة”.

من جهته، قال منير الناصري، المدير العام لسمورفيت كابا المغرب، إن تواجد الشركة الحالي في جهة الرباط-سلا-القنيطرة، يسمح بالتعاون والعمل عن قرب مع زبنائنا بالمغرب، كما أن مصنع التعبئة والتغليف الجديد سيتيح إمكانيات نمو مهمة.

وأضاف: “ستساهم سمورفيت كابا بشكل أكبر في تطوير أعمال زبنائنا وستمكننا من الاستجابة بشكل أسرع لمطالبهم المتعلقة بالتعبئة والتغليف المموج. وتشهد السوق حاليا نقصا في توفير التغليف والتعبئة، لهذا، فإن الاستثمار سيساعد على توفير وزيادة حجم الإنتاج المحلي لهذه المواد، كل ذلك سيساهم في تحقيق قيمة مضافة لفائدة الزبناء”.

ومن المنتظر أن يشرع العمل في المصنع الجديد ابتداء من الربع الأول من سنة 2023. وتجدر الإشارة إلى أن سمورفيت كابا، تتوفر حاليا على أكثر من 355 مصنع حول العالم، موزعة على 36 دولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *