سياسة

رباح للعمق: رابطة “الوطن أولا” تخاطب الشباب .. وهذه “لاءاتها” الثلاث

قال عزيز رباح إن الإطار المدني الذي يسعى إلى تأسيسه يستهدف الشباب بالأساس، مؤكدا أنه جمد جيمع أنشطته بحزب العدالة والتنمية، مبرزا أنه لا ينوي الخوض مجددا في العمل الحزي في ظل القيادة الحالية.

وأوضح رباح ضمن تصريح خاص به جريدة “العمق”، أن المبادرة المدنية التي أطلق عليها اسم رابطة “الوطن أولا ودائما” للكفاءات والمبادرات، تهدف أساسا إلى مواكبة الشباب عبر تنظيم أنشطة فكرية وثقافية وإعداد برامج لمواكبتهم، دون اغفال النساء.

وشدد رباح على أن هذه المبادرة ستهتم بالسياسة لكن ليست حزبية وستهتم بالقضايا الاجتماعية لكن ليست خيرية وستهتم بالتكوين والتأطير لكن ليس في الحقل الديني، مبرزا أن الرابطة ستُبدع في مجالات جديدة بوسائل متنوعة وعصرية من أجل التأثير الايجابي.

إقرأ أيضا: حصري: العمق تنشر النص الكامل لأرضية رابطة “الوطن أولا ودائما”

وكانت جريدة “العمق”، قد انفردت بنشر النص الكامل لأرضية رابطة “الوطن أولا ودائما” للكفاءات والمبادرات، حيث تهدف المبادرة إلى “إنشاء إطار جديد ومنفتح مؤطر بقيم المجتمع المغربي”.

واعتبر رباح في نص الأرضية أن تأسيس الرابط جاء “بناءً عن رغبة العديد من فعاليات المجتمع من مختلف الحساسيات للعمل والاشتغال في إطار جديد نظرا للحاجة الملحة إلى مبادرات نوعية للإسهام في صناعة مستقبل الوطن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.