أخبار الساعة، مغاربة العالم

الجالية المغربية بتركيا تحتفي بالملاكمة المغربية خديجة المرضى بعد تحقيقها إنجازا تاريخيا (صور)

في التفاتة من الجالية المغربية بتركيا، قدمت “مؤسسة المغرب” درعا تكريميا للملاكمة المغربية خديجة المرضى، إثر مشاركتها وتشريفها المغرب في بطولة العالم للملاكمة، يوم الجمعة المنصرم بمدينة اسطنبول، حيث حققت إنجازا تاريخيا بتتويجها بالميدالية الفضية، لأول مرة في تاريخ المغرب.

وواجهت الملاكمة المغربية نظيرتها التركية ديمير سينور، في نهائي وزن أكثر من 81 كلغ، حيث انتهت المباراة بخسارة الملاكمة المغربية بفارق نقطة واحدة فقط، لتحتل بذلك المركز الثاني في بطولة العالم.

وأهدت بذلك البطلة خديجة المرضي المغرب الميدالية الفضية الأولى بنتيجة 28/29، حيث تقدمت المغربية بفارق نقطة واحدة في الجولة الأولى، قبل أن تتمكن منافستها التركية من تدارك النتيجة في الجولة الثانية.

واحتضنت القاعة المغطات بـ”باشاك شهير” باسطنبول العديد من المغاربة القادمين من مناطق مختلفة في المدينة، وذلك لتشجيج البطلة المغربية ودعمها في المبارات التي جمعتها في أرض منافستها.

وحضرت المباريات شخصيات مغربية رسمية كسفير المملكة في تركيا محمد علي الأزرق، والقنصل المغربي المهدي الرامي، إلى جانب شخصيات تمثل الجالية المغربية، من ضمنهم رئيس الجالية المغربية أيوب سالم.

البطلة خديجة المرضي أعربت عن سعادتها الكبيرة بتحقيق هذه النتيجة،التي أهدتها للملك محمد السادس، ولأسرة الملاكمة، منوهة بالدعم والتأطير والمساندة الذي تلقته من أجل تحقيق مثل هذه الألقاب العالمية.

كما عبرت المرضي عن فخرها بهذه النتيجة كونها أول ملاكمة مغربية تتأهل لنهائي بطولة العالم، وعبرت عن شكرها لأفراد الجالية المغربية على دعمهم وتجشيعهم لها طيلة أطوار هذه البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.