أخبار الساعة، خارج الحدود

زيلينسكي: هذا ما تحتاجه أوكرانيا لكسب الحرب ضد روسيا

وضع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي قائمة من المطالب يعتقد أنها ستساعد أوكرانيا على كسب الحرب ضد روسيا.

وخلال مداخلة عبر الفيديو في إطار منتدى دافوس الاقتصادي في سويسرا، طلب الرئيس الأوكراني من المشاركين إعطاء المزيد من الأسلحة لأوكرانيا وفرض مزيد من العقوبات على روسيا.

وقال الزعيم الأوكراني إنه كان من الممكن إنقاذ عشرات الآلاف من الأرواح لو تصرفت الدول بسرعة أكبر، مشيرا إلى ان الصراع يظهر أن دعم الدولة التي تتعرض للهجوم يكون أكثر قيمة عندما يتم تقديمه بسرعة.

وقال أوكرانيا في حاجة لأسلحة وتمويل ودعم سياسي وعقوبات ضد روسيا، وأضاف: “لو تلقت كييف 100٪ من احتياجاتها دفعة واحدة في فبراير الماضي، لكان من الممكن إنقاذ عشرات الآلاف من الأرواح، وفق تعبيره

ودعا إلى فرض حظر نفطي على روسيا واتخاذ إجراءات عقابية ضد جميع بنوكها وتهميش قطاع تكنولوجيا المعلومات فيها ، مضيفًا أنه يتعين على جميع الشركات الأجنبية مغادرة البلاد.

وأضاف” “يجب ألا تكون هناك تجارة مع روسيا، وأعتقد أنه لا توجد حتى الآن مثل هذه العقوبات ضد روسيا”.

وفي السياق ذاته، قالت أناستاسيا رادينا، البرلمانية الأوكرانية التي تشارك في المنتدى، إن بلادها بحاجة إلى أسلحة “على غرار الناتو” ، بما في ذلك الدبابات وأنظمة الدفاع الجوية والأرضية.

وقالت: “ما نبحث عنه أولاً وقبل كل شيء هو الطائرات المقاتلة”، مؤكدة على أن أوكرانيا تتلقى مدافع الهاوتزر “لكنها ليست كافية”.

وبينما اتخذت الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا خطوات لحظر النفط والغاز الروسي، فإن الاتحاد الأوروبي منقسم بشأن فرض مثل هذا الحظر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *